المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| ماذا تنتظر المرأة المصرية من السيسي في ولايته الثانية؟.. نائبة: قانون الأحوال الشخصية.. أحلام حنفي: الصحة والتعليم

الخميس 12/أبريل/2018 - 04:01 م
أسماء حامد
طباعة
أثبتت المرأة المصرية جدارتها في كافة الاستحقاقات السياسية التى شاركت بها، وكانت أخرها الملحمة التى قامت بها في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وقدمت صورة مشرفة أمام العالم، كنوع من رد الجميل، لما قدمه لها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فترة ولايته الأولي، حيث حظيت المرأة المصرية، بالكثير من المكاسب وكان بمثابة العصر الذهبي بالنسبة للمرأة المصرية، ولكن مازالت المرأة تنتظر المزيد.

فماذا تنتظر المرأة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة ولايته الثانية؟

النائبة منى منير ..السيسي وزير المرأة

قالت النائبة منى منير، إن احتفالية "صوتك لمصر بكرة"، التى نظمها المجلس القومي للمرأة، هى تتويج لكل مجهودات المرأة المصرية، والمجلس القومي للمرأة كان له دور كبير في كافة المحاور السياسية، والاقتصادية، وفي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بدون توجيه ولكن بتوعية.

وأضافت منى منير في تصريحات خاصة لبوابة "المواطن":" وهذا ما رأيناه بالارقام الهائلة التى شاركت بها النساء في الانتخابات الرئاسية 2018، فالتحية لكل نساء مصر على هذه النسبة المرتفعة".

وأشارت:" ومن ضمن الحملات القوية صوتك أمانة، صوتك لمصر بكرة، وتم تكريم كل المشاركين والمشاركات، وهذا يؤكد أن صوت المرأة المصرية ثورة، وليس عورة".
وأكدت منى منير:" ننتظر من الرئيس السيسي في الولاية الثانية، الأمن والأمان والاستقرار، وتنفيذ كل الوعود".

كما أشادت النائبة منى منير:"أن التشريعات والمكتسبات التى حصلت عليها المرأة المصرية في عهد السيسي لم يحدث من قبل، وإيضا وجود المشروعات الصغيرة وتكافل وكرامة، ومحور قناة السويس فيه نسبة من السيدات ستحصل على مشروعات، وتنمية الصعيد وتنمية النوبة، وهذه هى رؤية سياسية".

واستعانت منى منير، بمقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما قال عظيمات مصر، وعندما سئل عن وزير للمرأة قال :" انا وزير المرأة، وبالتالي فالرئيس عبد الفتاح السيسي هو وزير المرأة المصرية، فهو أكبر تكريم للمرأة المصرية".

كما نوهت إلى ضرورة النظر إلى قانون الاحوال الشخصية، والأفضل أن نقول قانون الأسرة المصرية، حيث يحتاج إلى إعادة صياغة من أجل مصلحة الطفل والاسرة ـ وخاص "النفقة والولاية التعليمية".

السفيرة سناء عطاالله تطالب السيسي باستمرار دعمه وتأييده للمرأة

أكدت السفيرة سناء عطا الله، مقررة المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، أن الهدف من احتفالية " صوتك لمصر بكرة"، التي نظمها المجلس القومي للمرأة ، هو تكريم كل المشاركات والمشاركين من واعظات الاوقاف وراهبات الكنيسة، وكل السيدات المشاركات في الانتخابات الرئاسية والحملة التى أطلقها المجلس لحث السيدات على المشاركة في الانتخابات.

وأضافت في تصريحات صحفية، لبوابة "المواطن":" أن التكريم بالنسبة لي يمثل فخر واعتزاز، والعمل التطوعي والجماعي في حد ذاته تكريم".

وأوضحت السفيرة سناء عطا الله :" أن المرأة المصرية تنتظر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ولايته الثانية، استمرار دعمه وتشجيعه وتأييده للمرأة المصرية"، مضيفة:" ونحن لن نقول ما نحتاجة ولكن الرئيس يعلم جيدا، ماذا نحتاج، وهو دائما جاهز تماما للدعم المستمر للمرأة المصرية".

 الدكتورة أحلام حنفي..الصحة والتعليم

قالت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، إنها سعيدة بأن المرأة لمصرية أدت دورها بأحترافية كاملة، في انتخابات الرئاسة المصرية، وأدهشت العالم.
وأضافت الدكتورة أحلام حنفي، في تصريحات خاصة، لبوابة " المواطن":" ونحتاج أشياء أكثر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ولايته الثانية، فنحتاج إن كل امرأة مصرية تتوفر لها الخدمة الصحية على أعلى مستوى دون أن تتسول، ودون أن تتجول أوتطلبها على استحياء"، مضيفة :"ونشكر الرئيس على حملة مصر خالية من فيروس سي، فاشكره من كل قلبي لإطلاق هذه الحملة التى تنقذ النساء والأطفال والجميع، ولكن المرأة مازالت تنتظر الخدمة الصحية بشكل عام وتوافر الأدوية وإيضا التعليم".

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي، إن شهادة آمان كانت بمثابة حلم بالنسبة لي، وبالنسبة للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، حيث خرجت الفكرة من المجلس القومي للمرأة، وبالفعل قام سيادة الرئيس بأطلاقها للجميع، واتمنى أنتشار هذا الحلم للجميع، وخاصة كل السيدات تقوم بعمل هذه الشهادة، حتى تكون آمان لها ولأولادها إذا حدث لها شئ".

 الدكتورة جيهان فؤاد للسيسي: مصر قدرك

أعربت الدكتورة جيهان فؤاد، مقررة المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، عن سعادتها بالتكريم في احتفالية، صوتك لمصر بكرة التى نظمها المجلس القومي للمرأة، لتكريم المشاركين في إنجاح الحملة، قائلة:" قمن بواجبنا تجاه الوطن، والدور المنوط به أن نفعله قمنا به كما يجب، لنلبي نداء الوطن".

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة " المواطن":" المرأة المصرية بخير، وأكبر دليل ما شاهدناه في الانتخابات الرئاسية، فكانت بمثابة ملحمة حقيقة، حيث أظهر النساء وعيهن، بالخروج لدلاء بأصواتهن".
كما هنأت الدكتورة جيهان فؤاد:"الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفوزه بولاية ثانية، قائلة مصر هى قدرك وربنا يعينك على قدرك، ونحن معك ونأيدك":، مضيفة:" المرحلة المقبلة تشهد المزيد من الأزدهار".
اختتمت الدكتورة جيهان فؤاد:"بالمرأة والشباب مصر دائما تكون بخير".

 النائبة نشوى الديب: نأمل زيادة نسبة الوزيرات من 20% إلى 50%

أشادت النائبة نشوى الديب، بدور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي التى تدفع بالمرأة من أجل مزيد من العطاء.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة "المواطن":" إن احتفالية صوتك لمصر بكرة هى تتويج لدور المرأ’ة المصرية، في الانتخابات الرئاسية، والمرأة بالفعل بذلت جهد، وقدمت أجمل صورة للمرأة العالمة باحتياجات وطنها بالنزول والمشاركة ودفع مجتمعها للنزول.

وأشادت نشوى الديب، بدور المجلس القومي للمرأة، ودور النائبات، حيث دفعوا، بالناس، للمشاركة، مؤكدة :" أن أكبر الأصوات الانتخابية، كان صوت المرأة المصرية".

واستكملت:"وفي دائرة امبامبة اول يوم كان معي 3000 امراة في ملحمة ومظاهرة ضد الارهاب، بهتافات:" فين الأرهاب أحنا بنات مصر"

وأوضحت النائبة نشوى الديب، إن المرأة هى ركيزة من ركائز المجتمع، وهى صانعة الوطن".
وقالت عضو مجلس النواب:" المرأة المصرية تنتظر الكثير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ولايته الثانية".
وأكدت: " أن ما قدم للمرأ المصرية في عهد السيسي، الكثير والمرأة المصرية تعيش العصر الذهبي في عهده، ودائما عندما تبني الدولة الحديثة، على مر التاريخ، يتم الاهتمام بالمرأة،  فساندت الدولة في عصر محمد على باشا وعهد جمال عبد الناصر، مضيفة:" والرئيس عبد الفتاح السيسي مؤمن بقيمة المرأة ودور ها، لذلك اعطاها الفرصة".

واستطردت:" لدينا أول محافظ امرأة ، وأول مستشارة للأمن القومي للرئيس الجمهورية، ولايوجد حول العالم سوى 12 مستشارة، وهذا إنجاز أمام المجتمع العالمي".

وأشارت نشوى الديب:" لدينا 20% من الوزيرات، ولكن نرغب في 50%، ونسبة السيدات في البرلمان15%، ونتمنى إن العدد يزيد بحيث ننتصف مع المجتمع المكمل لنا".

وأضافت :" القضية ليست عدد، ولكن حتى نصل إلى درجة إن المجتمع يختار على أساس الكفاءة، ليس كونة رجل أو امرأة.

وأكدت النائبة  نشوى الديب :"ونتمنى أن تكون منتصفة في كل شئ، وأن نرى سفيرة في أمريكا أو في بريطانيا، الدول الهامة المؤثرة في المجتمع الدولي، ومنتظرين اعطاء اكثر، و مساندة اكثر، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا ليس جديد عليه، ويقوم بهذا بالفعل".

ماريان عازر..الميراث التشريع الاقوى  في عهد السيسي وننتظر الاحوال الشخصيية

أعربت الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، عن سعادتها بتكريم المجلس القومي للمرأة لها، أثناء احتفالية " صوتك لمصر بكرة"، حيث يعد لافتة طيبة، ممثلة في الدكتورة مايا مرسي.

وأضافت في تصريحات صحفية لبوابة" المواطن":" أكبر تكريم هو دور المرأة المصرية، الذي ظهر بوضوح أثناء الانتخابات الرئاسية، فهو التكريم الحقيقي الذي أسعدني".

كما هنأت ماريان عازر، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزة بولاية رئاسية جديدة، وتمنت له كل التوفيق والحظ".
وأكدت عضو مجلس النواب، :" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى اهتمام كبير للمرأة المصرية، وهذا يدل على أنه مدرك لقيمة المرأة اواهمة دورها، خصص عام كامل للمرأة، حيث تم تخصيص منح اقتصادية لها، كما خصصت وزارة التضامن تكافل وكرامة، و تقلدت المرأة مناصب كان من المفترض، أن تتقلدها منذ عهد سبق".
وتمنت النائبة ماريان عازر:"والفترة المقبلة مزيد من التمكين، ومزيد من فرص العمل ، ومزيد من المناصب السياسية للمرأة".
ونوهت ماريان عازر، يعتبر قانون الميراث من أهم التشريعات، التى أقرت بمجلس النواب، وفي عهد الرئيس السيسي، حتى تأخذ المرأة حقها، لإنها كانت تمنع من ذلك الحق".
اختتمت الدكتورة ماريان عازر:"والفترة المقبلة يتم الاهتمام، بقانون الاحوال الشخصية، لإنه يهم الأسرة وهو عصب الأسرة المصرية، لحل الكثير من المشكلات".


موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads