المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل للعرب: أجرمنا وتجبرنا ولن يوقفنا أحد.. عندنا "فيتو" أمريكى

الخميس 12/أبريل/2018 - 08:30 م
حامد العدوى
طباعة
جرائم الاحتلال
جرائم الاحتلال
واقع مؤثر نشاهده فى الأراضى الفلسطينية فى ظل تصاعد إجرام الاحتلال الإسرائيلى، الذى لم يوقفه الترابط العربى الذى يسعى إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى حاليًا، ولم تكتمل ملامحه بعد، لكن فى كل الحالات فإن الفيتو الأمريكي، هو أقوى أسلحة الاحتلال، التى تشرعن جرائمه المستمرة وغير المتوقفة.

ففى الأيام القليلة الماضية، ومنذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى، نهاية الشهر الماضى، وأظهرت وجه أكثر قبحًا للاحتلال الإسرائيلى، وكأنه يتحدث للجميع بإنه يتجبر ويستكمل اجرامه، ولن يوقفه أحد عن ذلك.

وتحاول "بوابة المواطن" رصد عدد من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة.

لحظة قنص الطفل الفلسطينى
لحظة قنص الطفل الفلسطينى
قنص طفل فلسطيني بدم بارد.. وجنود الاحتلال يهللون فرحًا

ولعل أبرز المشاهد التى أثارت حالة من الغضب والآسى على نفوس البشرية أجمع، هو قيام مجموعة من جنود الاحتلال، بقنص طفل فلسطيني، كان يقف فى الجهة المقابلة من الشريط الحدودى مع قطاع غزة، دون أن يطرف لهم جفن، بل إن الفرحة قد غزت وجوههم، وكأنهم فعلوا ما ينفع البشرية أجمع.

وحسب مقطع الفيديو المتداول، فإن جنود الاحتلال يهللون فرحًا لإصابة الطفل الفلسطيني الذى لم يكمل على الأرجح عامه السابع عشر، بالإضافة إلى صراخ أحد وهو يسبه بلفظ خارج.

جرائم الاحتلال
جرائم الاحتلال
الفيديو جعل الإسرائيليين ينتقدون إجرامهم بأنفسهم

وكان لهذا الفيديو تأثير كبير داخل تل أبيب، حيث قال النائب فى الكنيست، جمال زحالقة، أن هذا الفيديو هو توثيق للقاعدة لا الاستثناء، فالقناصة قتلوا الطفل بدم بارد، والمتظاهرين السلميين كذلك.

وأضاف أن حملة الصيد التى يشرف عليها "نتنياهو" و"ليبرمان" للفلسطينيين الآمنين، هو دليل على إجرامهم يجب محاكمتهم عليه دوليًا.


الفيتو الأمريكى
الفيتو الأمريكى
رغم الشجب الدولى لجرائم الاحتلال.. عندهم "فيتو" أمريكي

وشجب العالم أجمع الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، ولكن الشريك الأكبر، والأم الراعى للاحتلال أمريكا، تستخدم قوتها وحق الفيتو فى مجلس الأمن لمنع أى عقوبات أو إدانة رسمية لجرائمه.

وانتقدت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين الماضى، معاملة إسرائيل للفلسطينيين ووصفتها بأنها "تمييز لا يتقبله الوعى"، وأشارت فى بيانها، إلى سلوك جيشالاحتلال خلال مسيرات العودة الفلسطينية على حدود غزة، وذكر بأن إسرائيل "استخدمت القوة العشوائية ضد المدنيين".

وفى سياق ذا صلة أدانت الخارجية الفرنسية قتل المتظاهرين الفلسطينيين، وحاولت أيضًا وضع مشروع قرار إدانة بمجلس الأمن خلال الأيام الماضية، لكن التحركات الأمريكية أفشلته بالكامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads