المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برج خليفة" يحتضن قرعة كأس آسيا 2019

الجمعة 13/أبريل/2018 - 06:15 ص
وكالات
طباعة
ينظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي، قرعة كأس آسيا 2019 مساء الجمعة 4 مايو المقبل، في فندق ارماني ببرج خليفة في دبي.

وتم توجيه الدعوة للقيادات الرياضية في الدولة، إضافة إلى مشرفي ومدربي المنتخبات المشاركة، ومن المنتظر أن يكون الاحتفال مميزاً، حيث يبذل مجلس أبوظبي الرياضي جهوداً كبيرة من أجل إبراز الحدث بما يليق به، ويشارك في البطولة 24 منتخباً بدلاً من 16، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت في العام 1956.

وقام الاتحاد الآسيوي بتقسيم الـ 24 منتخباً المشاركة في البطولة، وهي الإمارات، قطر، كوريا الجنوبية، تايلاند، السعودية، أستراليا، أوزبكستان، إيران، سوريا، العراق، الصين، فلسطين، عمان، الهند، لبنان، تركمانستان، الأردن، البحرين، فيتنام، قرغيزستان، كوريا الشمالية، الفلبين، اليمن، على 6 مجموعات على غرار يورو 2016.

وكل مجموعة سيتنافس بها 4 فرق بحيث يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بهذه الفرق المتأهلة أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ 16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية، وسيكون تسكين المنتخبات وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات في أبريل الجاري.

مراسم السحب

وسيتم وضع كل منتخب من الستة المتواجدة في المستوى الأول على رأس إحدى المجموعات، ومن ثم يبدأ سحب الكرات من بقية المستويات تباعاً، حتى يكتمل نصاب الست مجموعات، ولا يمكن تواجد منتخبين من نفس المستوى في المجموعة ذاتها، وسيتم وضعها وفقاً لترتيب كل فريق في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات في أبريل 2018.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في الدور النهائي من التصفيات، 14 فريقاً تأهلت بناء على نتائجها في الدور الثاني وهي كوريا الشمالية والأردن وسلطنة عمان ولبنان وفلسطين وقرغيزستان وهونغ كونغ وتركمانستان وسنغافورة وفيتنام والفلبين وبورما والبحرين وأفغانستان.

كما تشارك منتخبات كمبوديا والهند وماليزيا وطاجيكستان واليمن (تأهلت بعد خوض منافسات الدور الأول من الملحق)، وبوتان والصين تايبيه والمالديف (خاضت الدور الثاني من الملحق).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads