المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صلاح وكين.. من سيربح صراع الأمتار الأخيرة في الدوري الانجليزي

الجمعة 13/أبريل/2018 - 06:33 ص
المواطن
وكالات
طباعة
يواجه الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول منافسة شرسة للظفر بلقب هداف الدوري الإنجليزي فخصمه الإنجليزي هاري كين ليس هينًا بل متمرسًا في البطولة التي توج هدافها في آخر موسمين ويطمح للثالثة مع خمسة أسابيع تفصلنا عن خط النهاية.

صلاح يتربص بالهداف وأفضل لاعب

يتربع صلاح قمة هدافي الدوري الإنجليزي فرباعيته في واتفورد باعدت بينه وبين كين بخمسة أهداف وليصبح برصيده المصري 29 هدفًا عادل بهم رقم الإيفواري ديديه دروجبا الذي سجل 29 هدفًا في موسم 2009/10 حينما توج هدافًا ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا في بدوري لإنجليز بموسم واحد.

وتتبقى لليفربول خمس مباريات في الدوري بجانب وصولهم لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وهو تحدٍ كبير لصلاح ولفريقه عكس كين الذي يلعب فريقه الآن في بطولة الدوري فقط.

المباريات الخمس المتبقية لصلاح على الترتيب هم "بورنموث، ويست بروميتش، ستوك سيتي، تشيلسي، برايتون" وقد سجل صلاح في شباكهم بالدور الأول 4 أهداف.

يواجه صلاح اختبارات ليست هينة فستوك وويست بروميتش يناضلان من أجل البقاء بالمسابقة بينما تشيلسي فريق صلاح السابق يبعد عنهم وعن توتنهام في المربع الذهبي بعشر نقاط.

ولا ينافس صلاح فقط على جائزة الهداف بل كذلك على أفضل لاعب في الموسم الذي ينافسه عليها لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروينه الذي قال إنه صّوت لصلاح حيث يُجرى اختيار الفائز بتصويت اللاعبين.

بطل سباقات 5000 م

يواجه الدولي الإنجليزي هاري كين منافسة شرسة هذا الموسم لحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمرة الثالثة على التوالي ليصبح ثالث لاعب يحصدها في ثلاثة مواسم متتالية بعد آلان شيرار هداف البطولة التاريخي وتيري هنري هداف أرسنال التاريخي.

توج المهاجم الإنجليزي بلقب الموسم الماضي في الأمتار الآخيرة فبعدما أصيب وكان فارق الأهداف لصالح  روميلو لوكاكو بـ 4 أهداف ختم كين الموسم في صدارة الهدافين بـ 29 هدفًا بفارق 4 أهداف عن الدولي البلجيكي لاعب إيفرتون وقتها.

ويبعد كين عن صلاح بأربعة أهداف بعدما أعادت رابطة الدوري الإنجليزي احتساب هدف فريقه الثاني في مرمى ستوك سيتي له أمس الأربعاء بعدما احتسب له أولًا ومن ثم احتسب لزميله كريستيان إريكسين. وقد تقدم نادي توتنهام بطلب لإعادة الهدف لهاري وهو ما تم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads