المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيناء.. قطعة من الجنة على أرض مصر

الجمعة 13/أبريل/2018 - 10:09 م
أحمد عمادالدين
طباعة
تمتلئ أراضي سيناء الحبيبة، بالعديد من المعالم الطبيعية والسياحية الخالدة التي كانت بمثابة هبة من الله لمصر والمصريين، ولتكون شاهد على عظمة الله ومدى حبه لمصر والمصريين.

أهم معالم سيناء:
يعتبر كل من سانت كاترين ومحمية رأس محمد، من الأماكن التي لها طابع سياحي خاص لهواة متسلقي الجبال ورحلات السفاري في الصحراء والاستمتاع بالمياه البرية والبحرية.

وسميت قديما "توشريت"، وتعني أرض "الجدب والعراء"، وهو الأمر الذي سمح برواج حركة سياحة السفاري والمغامرات في الصحراء بين جبالها ووديانها الخلابة بشكل مبهر لا تراه إلا هناك في أرض الفيروز.

جدير بالذكر جمال النقوش الطبيعية الموجودة على سلاسل هذه الجبال فكانت الطبيعة بمثابة فنان مبدع نحت على ظهورها، ليترك أثرا طيب المشهد للزائرين من كافة دول العالم، لم تقوم العوامل الطبيعية بالنحت فقط على ظهور تلك الجبال الخلابة المنظر ولكن ساهمت في عمل ممرات للزائرين، حتى يتمكنوا من السير خلالها ومن أشهر هذه الجبال "جبل وادي تير" بنويبع.

سيناء في الشتاء:
تتحول سلاسل جبال سيناء إلى تحفة أو لوحة فنية في الشتاء، حيث يغطي سفوحها الثلوج وتخرج من عيونها وأبارها المياه مما يضفي على ممراتها جمالا لا يضاهيه جمال، ومن أشهر هذه العيون "عين القديرات وعين أم أحمد وعين فرطاقة" التي تأخذ العقل والوجدان.

السياحة العلاجية:
لم تقتصر السياحة على المناظر الطبيعية الخلابة التي تبث السرور والسعادة في نفوس مشاهديها، ولكن هناك سياحة علاجية أيضا، حيث وجود الآبار والعيون التي تشفي مياهها العديد من الأمراض، كما أن رمالها تعالج العديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم، بالإضافة إلى أعشاب التي تنمو وسط الجبال وتستخدم في علاج أمراض المعدة والقولون.

انفراد سيناء بصخورها:
تنفرد جبال سيناء بتكوينات صخرية خاصة عن باقي جبال العالم، حيث انها مذكورة بالقرآن الكريم، حيث الجبال البيضاء والحمراء والغرابيب السود، والمياه الكبريتية التي تستخدم في العلاج والشفاء من الأمراض.

قمة سربال:
تتكون قمة جبل سربال بوادي فيران من خمس قمم، وتشكل هذه القمم شكل تاجا، وذلك لأنها على شكل نصف دائرة يتفرع منها مجموعة من الوديان التي تصب كل من خليج السويس والعقبة.

وتعتبر هي روح سيناء وشريانها النابض، نظرا لسيلان أنهار المياه وفائض السيول وانفجار العيون وهو الأمر الذي يساعد على نمو الأعشاب والخضرة، لتتحول إلى جبال خضراء في مواسم الأمطار.

ولهذه الأسباب العديدة صارت سيناء هي أرض الفيروز وجنة مصر التي لا يمكن التخلي عنها بأي شكل من الأشكال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads