المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مندوب روسيا: العمل العسكري الأمريكي في سوريا سيكون محالفًا للقانون الدولي

الجمعة 13/أبريل/2018 - 04:49 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال مندوب روسيا فاسيلي نيبينزيا، أن القوات الروسية في سوريا من أجل محاربة الإرهاب والحفاظ على سيادة دمشق، وأن التصعيد العسكري سيكون له تداعيات خطيرة.

وأضاف نيبينزيا، في تصريحات صحفية له، وذلك خلال كلمته باجتماع الطارئ بشأن الشرق الأوسط، أن العمل العسكري الأمريكي في سوريا سيكون محالفًا للقانون الدولي، وأن واشنطن لا تقبل الخيار العسكري في سوريا، وتريد خلق وضع فوضوي في سوريا ولا أدلة على استخدام الكيماوي.

ويذكر أن، قال وزير الخارجية سيرجي لافروف، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيرة الهولندي، أن وزير الخارجية البريطاني يغير الحقائق بخصوص سكريبال، متابعًا لافروف، أن الضربة العسكرية الأميريكية قد تفضي إلى مزيد من موجات اللجوء إلى أوروبا.

ويتزامن مع المؤتمر الصحفي، أن وكالة "روسيا اليوم" قد أعلنت، في خبر عاجل لها، منذ قليل، أن طياران لقى مصرعهما في تحطم مروحية عسكرية من طراز "كا - 29" ببحر البلطيق.

ونقلت الوكالة، عن مصادر لأسطول البلطيق، إن طياران تم العثور على جثمانهما، وذلك بعد أن فقد الاتصال بالمروحية، مساء أمس، وهى في تحليق تدريبي على بعد 6 كم عن الشاطئ".

وعلى مستوى الأزمة السورية، قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إن الوضع في مدينة الغوطة الشرقية يستقر في أغلب أحيانه، مشيرًا إلى عودة 250 مدنيًا إلى مدينة دوما السورية.

وصرح اللواء يوري يفتوشينكو، رئيس المركز الروسي للمصالحة، أن الوضع في الغوطة الشرقية في تقدم مستمر، ولا تجري هناك عمليات قتالية في مدينة دوما، مؤكدة أن السكان قد عادوا إلى الحياة السلمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads