المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خامدة دليفري".. سقوط شاب لاتهامه بالنصب على المواطنين

الجمعة 13/أبريل/2018 - 06:01 م
محمد أبوالنجا
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى القبض على شخص لاشتراكه مع والده فى الاستيلاء على أموال المواطنين بدعوى إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمدبرات منزل، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

بدأت الواقعة عندما تلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من المواطن "عصام.ع" طبيب، ومقيم بمنطقة الدقى بالجيزة، بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبلغ "4،400 دولار أمريكي، من قبل "هشام.ح" وابنه "شادي"، لا يعلم محل إقامة ثابت لهما، بزعم إحضار سيدة من رعايا إحدى الدول الأجنبية لرعاية والدته المسنة.

عقب تقنين الإجراءات الإمنية والتحريات، أسفرت تحريات الإدارة أن وراء ارتكاب الواقعة "هشام. ح" محكوم عليه فى 3 قضايا "شيكات، تبديد" بالحبس 6 سنوات، وابنه "شادى" مقيمان بالنزهة بمحافظة القاهرة.

وأوضحت التحريات أن المتهمين اتفقا على الاستيلاء على أموال المواطنين من الراغبين فى إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل وأشاعا خلافًا للحقيقة بأن الأول يمتلك شركة كبرى بإحدى الدول الأجنبية لتدريب المديرات على أعمال المنزل ويتم إحضارهم للبلاد وإدخالهم بطريقة مشروعة، وعقب الإيقاع بضحاياهم يقوم الأول بإرسال صور جوازات سفر لسيدات من رعايا الدول الأجنبية وشهادات خبرة مزورة تفيد حصولهم على دورة تدريبية بأحد مراكز التدريب بالخارج للعمل كمديرات منزل لرعاية كبار السن والأطفال، بينما يتولى الثانى التوجه لمنازل الضحايا لاستلام المبالغ المستولى عليها أو يطلب تحويل المبلغ على حسابه الشخصى بأحد البنوك، وأضافت التحريات أن الأول عقب استيلائه على أموال العديد من الضحايا بذات الأسلوب قام بالهروب خارج البلاد هربًا من مطاردتهم له، وقيام الثانى بتغيير محل إقامته.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وقررت النيابة ضبط وإحضار المتهمين، حيث تم إدراج الأول على قوائم ترقب الوصول والضبط، وبإعداد الأكمنة اللازمة في أماكن تردد المتهم الثانى تم ضبطه بدائرة قسم شرطة النزهة.. وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة بالاشتراك مع والده وأنه يمارس ذلك النشاط منذ حوالى ثلاثة سنوات تقريبًا.

والجدير بالذكر أنه عقب ضبط المتهم تلقت الإدارة اتصالات هاتفية من 9 من ضحايا المتهمَين "محددين" أبلغوا خلالها عن تعرضهم للاحتيال، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 50 ألف دولار أمريكى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads