المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيري يبحث "هاتفيًا" مع "الخارجية المصرية" نتائج زيارته لإسرائيل

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 04:57 م
خالد شيرازي
طباعة
قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أجرى اتصالًا هاتفيًا، بنظيره المصري سامح شكري، بحث خلاله نتائج زيارة الأخير لإسرائيل الأحد الماضي.

وبحسب بيان للخارجية المصرية، فإن الاتصال الذي جرى اليوم، تناول "نتائج الزيارة الأخيرة" التي قام بها شكري إلى إسرائيل، و"الجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأضاف البيان، أنه "تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائي بين وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة خلال زيارة شكري لواشنطن، لحضور اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، والمقرر عقده في 21 يوليو الجاري".

ويناقش اللقاء الثنائي المرتقب زيارة شكري لإسرائيل وكافة الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية المختلفة بشكل تفصيلي، بحسب البيان.

وحلّ شكري بإسرائيل، الأحد الماضي، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير خارجية مصري منذ عام 2007، والتقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وناقشا جملة من الملفات أهمها العلاقات بين الجانبين وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في أبريل 2014، بعد رفض تل أبيب مفاوضات على أساس قيام دولة فلسطينية على حدود 1967، ووقف الاستيطان، فضلاً عن رفضها الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين القدامى في سجونها.

وتبدو العلاقات المصرية الإسرائيلية جيدة، منذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للحكم في يونيو 2014، إذ تم إعادة فتح سفارة تل أبيب بالقاهرة العام الجاري، بالتزامن مع إرسال سفير لمصر إلى إسرائيل بعد سحبه في عام 2012، غير أن التطبيع الشعبي بين الطرفين ما يزال محل رفض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads