المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باشات: علاقة مصر بأفريقيا أقوى من مصالح إسرائيل

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 06:55 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن وزارة الخارجية أعدت تقريرًا عن نتائج زيارة نتنياهو الأخيرة إلى أفريقيا، وتم تسليمه للجنة الشئون الإفريقية.

وأضاف باشات، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، في حضور مساعدى وزير الخارجية للشئون البرلمانية والأفريقية ودول حوض النيل- أن اللجنة استمعت لممثلى الوزير حول نتائج زيارة "نتنياهو"، ورؤية الوزارة وخطتها لما بعد الزيارة.

وأوضح باشات، أنه من حق أي دولة أن تتعامل مع من تريد وتبحث الدول التي يمكن أن تحقق لها التنمية الخاصة بها، مشيرًا إلى أن علاقة مصر بإفريقيا أقوى بكثير من علاقة إسرائيل بإفريقيا، وأن علاقة إسرائيل بإفريقيا تتمثل في علاقات المصالح، أما العلاقات المصرية- الإفريقية علاقة طويلة الأجل، مفسرًا زيارة نتنياهو لإفريقيا بأنها تعطي لنا ضوء أحمر عن بعض الدول التي تدعم إسرائيل لتأخذ دور مراقب غير دائم في الاتحاد الإفريقي.

وتابع باشات، أن الفترة القادمة ستكون فترة قوية من خلال لجنة الشئون الإفريقية، مطالبا بأن يتم وضع ميزانية تتناسب مع سياسة رئيس الجمهورية بالنسبة لأفريقيا.

وأوضح باشات، أن زيارة وزير الخارجية إلى إسرائيل ليس لها علاقة بزيارة نتنياهو إلى أفريقيا، مؤكدا أن علاقتنا بإفريقيا علاقة تاريخية ولن نعادي أي دولة أفريقية، موجها الشكر للدول التي تدعم ملف القضية الفلسطينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads