المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع الوصافة يشتعل بين الإفريقي والنجم الساحلي

السبت 14/أبريل/2018 - 03:53 ص
وكالات
طباعة
بعد أن حسم الترجي لقب الدوري التونسي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، تشتعل المنافسة على مركز الوصافة المؤهل لدوري أبطال أفريقيا بين الأفريقي العائد بقوة بقيادة المدرب الفرنسي برتران مارشان، عندما يستضيف البنزرتي، وغريمه النجم الساحلي الذي يحل ضيفاً على الملعب التونسي في الجولة 24 الأحد المقبل.

وكان الترجي ضمن تتويجه بلقب الدوري التونسي للمرة الثانية على التوالي، و28 في تاريخه، بعد تعثر ملاحقه المباشر الأفريقي قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

وحقق الأفريقي بقيادة الفرنسي مارشان سلسلة من سبعة انتصارات متتالية، لينتزع المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، لكنه سقط في فخ التعادل في المباراتين السابقتين، ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع ملاحقه النجم الساحلي وأربع نقاط مع الصفاقسي صاحب المركز الرابع.

ويملك الأفريقي 44 نقطة حصدها من 15 انتصاراً وخمسة تعادلات ومثلها هزائم.

وأصبح الأفريقي، الذي أهدر العديد من النقاط الثمينة بتعادله على ملعبه أمام أولمبيك مدنين ثم خارج أرضه أمام اتحاد بنقردان في الجولتين السابقتين، يواجه ضغطاً كبيراً وخطر خسارة مركز الوصافة، لذلك يتعين على الفريق العودة سريعاً إلى طريق الانتصارات.

وسيفتقد الأفريقي جهود مهاجمه الأول وهدافه صابر خليفة، بسبب الإصابة، لكن يتوقع أن تستعيد تشكيلة الفريق الجناح الأيسر زهير الذوادي بعد تعافيه من إصابة.د

ورغم أن الافريقي يسعى للثأر من البنزرتي (السابع برصيد 28 نقطة) بعد أن سحقه بثلاثية في الجولة الأولى من عمر الدوري، لكن مهمته لن تكون سهلة خاصة أنه سيفقد دعم مشجعيه بسبب عقوبة اللعب دون جمهور.

من جانبه يتطلع النجم الساحلي لتحقيق الانتصار على مضيفه الملعب التونسي، بينما يمني النفس بتعثر غريمه الأفريقي لاستعادة المركز الثاني، ودعم آماله في المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

ورغم أن الملعب التونسي يبدو في وضع مريح باحتلاله المركز التاسع برصيد 27 نقطة، لكنه سيحاول أن ينتزع نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جمهوره.

ويأمل الصفاقسي في تأكيد صحوته، بعد اكتساح أولمبيك مدنين بخماسية نظيفة في الجولة السابقة، من خلال انتصار جديد عندما يستضيف اتحاد بنقردان الذي يصارع للهروب من الهبوط في الأنفاس الأخيرة من عمر الدوري.

وسيقاتل اتحاد بنقردان صاحب المركز 12 برصيد 20 نقطة لانتزاع نتيجة إيجابية تدعم فرصه في البقاء ضمن دوري الأضواء.

ويستضيف شبيبة القيروان صاحب المركز السادس وله 30 نقطة ترجي جرجيس، الذي يواجه خطر الهبوط باحتلال المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن أولمبيك مدنين المتذيل الذي يحل في ضيافة نجم المتلوي.

ويحل الترجي حامل اللقب والمتصدر ضيفاً على الملعب القابسي صاحب المركز 11 برصيد 23 نقطة، بينما يلتقي الاتحاد المنستيري مع مستقبل قابس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads