المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. اعراض ارتفاع السكر في الدم

السبت 14/أبريل/2018 - 09:01 ص
مروة محمد
طباعة
يعد مرض السكر من أخطر الأمراض وأفزعها التي قد يصاب بها الكثيرون ولذا فيشكل ارتفاع السكر في الدم قلقلا كبيرا وخاصة لدى مرضى السكر لأن ارتفاعه المتكرر يؤدي إلى حدوث الكثير من المضاعفات الخطيرة في الجسم والأعضاء الداخلية ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أعراض ارتفاع السكر في الدم كما وضحها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والسكر والأوعية الدموية.

أعراض ارتفاع السكر في الدم 

الإعياء المستمر

يشعر بتعب كبير نظرًا لارتفاع السكر، ما يؤثر على تدفق الدم في الجسم، مما يجعل الخلايا غير قادرة على على الحصول على المواد الغذائية التي تحتاجها لاستمرار العمل، مما يسبب شعوره بالتعب، كما يشعر أيضًا بألم في الأطراف "اليدين والقدمين"، بسبب تلف الأعصاب الذي عادة ما يصاحب مرضى السكر، ولذا يوصي أطباء السكر دائما بضرورة تناول علاج للأعصاب.

العطش المستمر وكثرة دخول الحمام

يقوم جسم الإنسان بمحاولة التخلص من السكر الزائد في الدم عن طريق التبول، لإخراجه مع الماء، ولذا يفقد الإنسان نسبة كبيرة من سوائل جسمه، وهو ما يجعله عطشان دائمًا.

مشاكل بالعين والذاكرة 

يعاني مريض السكر من صعوبة وعدم وضوح الرؤية مما يشكل له صعوبة في القراءة، وملاحظة أي تغير آخر في الرؤية، وهو ما يسميه الأطباء باعتلال الشبكية السكري، كما يعاني مريض السكر من الزهايمر ونسيانه للأشياء بسرعة، وهو ما أثبتته الدراسات على عدد كبير من مرضى السكر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads