المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 14 إبريل على مر التاريخ والأزمان

السبت 14/أبريل/2018 - 09:01 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم السبت الرابع عشر من شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية الكثيرمن الأحداث التي أثرت في مجرى التاريخ وأحداثه ومنها عام 1912 السفينة تايتانيك تصطدم بجبل جليدي في المحيط الأطلسي مما أدى إلى غرقها بعد أكثر من ثلاث ساعات في 15 أبريل، وفي عام 1948 عصابات الهاجاناه الصهيونية ترتكب مجزرة في "قرية ناصر الدين" في طبريا، حيث قتلت 50 فلسطينيًا من أصل 90 هم سكان القرية.

في عام 1970 انفجار خزان الأكسجين على مركبة الفضاء أبولو 13، مما أدى إلى دمار كبير في المركبة حتى أن رجوعها إلى الأرض كان أشبه بالمعجزة نظرًا لكمية الدمار الذي حل بالمركبة، وفي عام 2010 زلزال بقوة 6.9 على مقياس ريختر يضرب مقاطعة تشينخاي شمال غرب الصين ويؤدي إلى سقوط 300 قتيل وإصابة حوالي 8000 شخص، وكذلك إلى طمر عدد غير محدد من الأشخاص تحت المنازل المنهارة.

في اليوم ذاته من عام 2014 صحيفتا الغارديان البريطانية وواشنطن بوست الأمريكية تحصلان على جائزة بوليتزر لنشرهما الوثائق المسربة من قبل إدوارد سنودن، وفي عام 2015 مجلس الأمن الدولي يعترف بشرعيَّة عمليَّة عاصفة الحزم عبر إقرار مشروع القرار العربي بشأن اليمن، الذي ينص على فرض عُقوبات على الحوثيين ومُطالبتهم بالانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها، كما قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما يُعلن بداية العمل على إزالة كوبا من قائمة الدُول الدَّاعمة للإرهاب ضمن المساعي لِإعادة العلاقات الدبلوماسيَّة بين البلدين.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية

يوافق هذا اليوم الاحتفال بالكثير من الأعياد ومنها يوم أبجدية نكو وهى ذكرى الإنتهاء من صياغة أبجدية نكو عام 1949، كما يوافق اليوم هو اليوم الأسود وهو احتفال للعازبين في كوريا الجنوبية، وعيد الشباب في أنغولا، وعيد اللغة الجورجية في جورجيا.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

ولد في هذا اليوم الكثير من الفنانين ممن أثروا في السينمائية بأعمالهم ومنهم عام 1961 ولد روبرت كارليل وهو ممثل اسكتلندي، وفي عام 1973 ولد أدريان برودي وهو ممثل أمريكي، وفي عام 1977 ولدت سارة ميشيل غيلار وهى ممثلة أمريكية وفي عام 1996 ولدت أبيجيل برسلين وهى ممثلة أمريكية.

كما توفى في مثل هذا اليوم الكثير ممن أثروا في الحياة الفنية بأعمالهم ومنهم فردوس حسن وهى ممثلة مصرية توفيت عام 1995 .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads