المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الناتو يعلن دعمه وتأييده للضربات الصاروخية على سوريا

السبت 14/أبريل/2018 - 11:41 ص
رانيا منصور
طباعة
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ، عن دعمه لهذه الضربات التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، ضد مواقع في سوريا زاعمة أن هذه المواقع تنتج أسلحة كيماوية.

وقال ستولتنبرغ، في بيان له، أنه يؤيد هذه الإجراءات التي تتخذها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد مرافق وقدرات الأسلحة الكيماوية للنظام السوري، لافتًا إلى أن هذه الضربات ستقود النظام السوري في استخدام السلاح الكيماوي ومهاجمة شعبه بها، مدينًا، في تصريحات صحفية له، أن استمرار استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية، معتبرًا ذلك خرق واضح للمعايير والاتفاقات الدولية واستخدامها أمر غير مقبول ولابد من محاسبة المسئولين عن ذلك.

وأضاف ستولتنبرغ، أن حلف الناتو يعتبر استخدام الأسلحة الكيماوية؛ تهديدًا للسلام والأمن الدوليين، مؤكدًا أنه من الضروري حماية اتفاقية الأسلحة الكيماوية، ما يتطلب استجابة جماعية وفعالة من جانب المجتمع الدولي.

وأكد ستولتنبرغ، أن الضربات السورية لم تحقق أهدافها والصاروخية الروسية تصدت لها واسقطتها، مضيفًا أن العدوان يُعد انتهاك فاضح للقانون الدولي وكسر لإرادة المجتمع الدولي وسيؤل للفشل.

واعتبرت سوريا، أن دول العدوان تستبق عمل بعثة التحقيق في الإشارة إلى بعثة منظمة حظر استخدام الاسلحة الكيماوية التي أتت للعمل في الغوطة للتحقيق في هجوم السبت الماضي في دومة، لافتة إلى أن الصواريخ التي استهدفت الموقع العسكري بحمص تم اعتراضها مما أصاب 3 مدنيين، مضيفة أن الصواريخ دمرت مركز بحوث في برزا والحياة طبيعية الآن في دمشق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads