المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

16 أبريل.. مهرجان الإسماعيلية السينمائي يعرض 6 أفلام ببرنامج تكافل وكرامة

السبت 14/أبريل/2018 - 02:42 م
مني رجب
طباعة
اختارت وزارة التضامن الاجتماعي بالاتفاق مع إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي على عرض 6 أفلام من برنامج تكافل وكرامة الذي تنفذه، وذلك في يوم الاثنين، الموافق 16 أبريل.

يذكر أن الوزارة، قد اختارت هذه الأفلام ليتعرف الجمهور على طبيعة عمل برنامج تكافل وكرامة، والذي يقدمه من مساعدات حقيقية تصل لمستحقيها في ربوع مصر.. ومن ضمن هذه الأفلام فيلم "5%"، الذي يستعرض مجموعة من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين استجابوا لبرنامج التأهيل والتدريب المهني الذي تنظمه الوزارة لشغل وظائف معينة تتناسب مع إعاقاتهم، حيث يتم توظيفهم بعد التدريب ليتحولوا إلى عناصر منتجة في المجتمع، الفيلم من إخراج مهند دياب.

أما الفيلم الثاني، فيحمل اسم "الشارع مش مكانك"، ويهدف إلى حماية الأطفال بلا مأوى وهى المبادرة التي طالب الرئيس السيسي بدراستها وكلف صندوق تحيا مصر بمتابعتها وتنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع صندوق تحيا مصر.

أما الفيلم الثالث، يحمل اسم "الغالية"، ويحكي مجموعة من قصص الكفاح لسيدات تعرضن لظروف خاصة في حياتهن، لكن رغم تلك الظروف استطعت أن يحققن نجاحات في مراكز علمية ورياضية أيضًا، الفيلم من إخراج مهند دياب.

أما الفيلم الرابع، فيلم بعنوان "آمال بسيطة"، وهو مجموعة من القصص الواقعية لمجموعة من الحالات التي استفادت من برنامج تكافل وكرامة والذي يوفر لها حياة كريمة.

والفيلم الخامس، يحمل اسم "كرامة"، ويعرض أيضًا حالات لسيدات استفدن من برنامج تكافل وكرامة في شتى محافظات مصر.

وأخيرًا فيلم "مستورة" وهى قصة حقيقية عن برنامج تكافل وكرامة ويعرض رحلة سيدتين استفادتا أيضًا من المشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads