المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تمردالبرلمان تدين الضربات والعدوان وتدعو للتضامن مع الشعب السورى

السبت 14/أبريل/2018 - 05:22 م
محمد عصر
طباعة
أدانت حملة تمرد، لسحب الثقة من النواب الاعتداء الغاشم الذي تتزعمه أمريكا وفرنسا وبريطانيا ضد الشعب والجيش السوري، من استخدام القوة لحل الأزمة السورية.

واعتبر صبري جاد منسق الحملة، ان الموقف المصري الذي أعربت فيه مصر عن بالغ قلقها من التصعيد العسكري الراهن على الساحة السورية لما ينطوى عليه من آثار على سلامة الشعب السورى الشقيق، ويهدد ما تم التوصل إليه من تفاهمات حول تحديد مناطق خفض التوتر غير كافي نظرا للعلاقات بين البلدين ولابد ان تأخذ القاهرة موقف اشد حزامًا.

وأكدت الحملة رفضها القاطع لاستخدام أى أسلحة محرمة دوليا على الأراضى السورية، مطالبًا بإجراء تحقيق دولي شفاف فى هذا الشأن وفقا للآليات والمرجعيات الدولية.

ودعا جادالقمة العربية بالرياض، أن تتخذ موقفا موحدا للتضامن مع الشعب السورى الشقيق فى سبيل تحقيق تطلعاته للعيش فى أمان واستقرار والحفاظ على مقدراته الوطنية وسلامة ووحدة أراضيه، من خلال توافق سياسى جامع لكل المكونات السياسية السورية بعيدا عن محاولات تقويض طموحاته وآماله.

ويجب علي المجتمع الدولى والدول الكبرى أن تتحمل مسئولياتها فى الدفع بالحل السلمى للأزمة السورية بعيدا عن الاستقطاب، والمساعدة فى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين والمتضررين من استمرار النزاع المسلح.

وأكد أن المستفيد الأول من الأوضاع الراهنة والمؤسفة داخل سوريا هو الكيان الإسرائيلى ولا بد أن تبذل الدول العربية المزيد من الجهود للحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى السورية والشعب السورى الشقيق.واستغرب جاد من موقف الدول العربية التي تساند الاعتداء خاصة دول الخليج
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads