المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيراري يذهل المنافسين في تجارب جائزة الصين

الأحد 15/أبريل/2018 - 04:33 ص
وكالات
طباعة
جلس منافسو فيراري، يتأملون السرعة المذهلة لسياراتي الفريق الإيطالي في التجارب التأهيلية، لسباق جائزة الصين الكبرى، في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وانتزع سيباستيان فيتل، متصدر بطولة العالم، مركز أول المنطلقين، متفوقًا بأكثر من نصف ثانية عن فالتيري بوتاس، الأسرع من بين سائقي مرسيدس، وصاحب المركز الثالث.

وأشعلت لفة السائق الألماني في زمن قدره دقيقة واحدة و31.095 ثانية، وهو رقم قياسي لحلبة شنغهاي المنافسة في أجواء باردة، مع وجود زميله كيمي رايكونن، بجواره في الصف الأول.

وقال بوتاس، الذي فضل زميله لويس هاميلتون، بطل العالم 4 مرات عدم إكمال محاولته الأخيرة، "كنت أعتقد أننا ننافس على مركز أول المنطلقين".

ولم يعتد فيراري على ارتباط اسمه بوصف المسيطر، منذ حصده 5 ألقاب متتالية للسائقين، و6 على التوالي للصانعين مع مايكل شوماخر، لكنه كان كذلك اليوم السبت.

وللسباق الثاني على التوالي، ينطلق ثنائي الفريق من الصف الأول، بعدما تفوق فيتل على رايكونن أيضا الأسبوع الماضي في البحرين.

وقال ماكس فرستابن، سائق رد بول، الذي احتل المركز الخامس متأخرًا بفارق 0.701 ثانية، عن فيتل: "فيراري كان سريعًا للغاية، بطريقة ما وجد حلا سحريا في المسارات المستقيمة، لأنه سريع للغاية وفي المنعطفات سريع بشكل جيد أيضا".

وصعقت سرعة فيراري منافسيه بعدما بدا في التجارب الحرة، الجمعة، أن الأمور متقاربة حتى مع تصدر هاميلتون التجارب الحرة.

ويبدو فيتل، الذي يتصدر بطولة العالم بفارق 17 نقطة عن هاميلتون بعد الفوز في استراليا والبحرين، في طريقه للانتصار الثالث على التوالي.

ولم يحدث أن فاز أي سائق في التاريخ بأول ثلاثة سباقات، دون التتويج باللقب في الموسم ذاته، وكان شوماخر هو آخر سائق لفيراري يفعل ذلك، في 2004، عندما كان في أوج قوته، وانتصر في أول 5 سباقات.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أكثر ارتفاعا غدًا الأحد، ويأمل مرسيدس، الذي عانى في وصول الإطارات لدرجات الحرارة الجيدة، في أن يساعده ذلك في السباق.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads