المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاميلتون يشكك في فوز فريقه بجائزة الصين الكبرى

الأحد 15/أبريل/2018 - 05:34 ص
طباعة
 شكك بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في فرص فريقه في الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، بعد أن ضمن سائقا المنافس فيراري الألماني سيباستيان فيتل وزميله الفنلندي كيمي رايكونن، الانطلاق من الصدارة في ثالث سباقات الموسم الحالي، اليوم السبت.

وقال هاميلتون بطل العالم 4 مرات لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية، بعدما احتل المركز الرابع في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة شنغهاي الدولية: "لا أعرف إن كنا سنتمكن من ذلك (الفوز بالسباق مرة أخرى) أم لا.. اليوم نحن نتخلف عن فيراري بفارق نصف ثانية".

وأضاف هاميلتون الذي فاز بسباق الصين 5 مرات في رقم قياسي غير مسبوق: "بصراحة لا يمكنني أن أخبرك إذا كنا قادرين على التحدي أم لا.. كنا أكثر سرعة في السباق الماضي (في البحرين) لكنهم (فيراري) تمكنوا من الصمود والاستمرار وربما يفعلون الشيء نفسه غدا".

وفاز فيتل ببطولة العالم 4 مرات تماما مثل هاميلتون وفاز بأول سباقين في الموسم الحالي في أستراليا والبحرين وهو ينفرد بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 17 نقطة على هاميلتون.

وفي التجارب التأهيلية الرسمية اليوم السبت تفوق فيتل بفارق 0.530 ثانية على سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثالث وبفارق 0.568 ثانية على هاميلتون.

وقال النمساوي توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس إن السبب في تراجع فريقه يعود إلى الإطارات قائلا: "الإطارات يمكن أن يكون لها دور هائل إذا ارتفعت درجة حرارتها عن الحد أو قلت درجة الحرارة عن اللازم كما حدث لنا في البحرين.. أعتقد أن السبب هو الإطارات".

وبعكس الأجواء الباردة والعاصفة اليوم يتوقع أن ترتفع درجة الحرارة قليلا في حلبة شنغهاي خلال السباق غدا وعبر فولف عن أمله في أداء أفضل لفريقه في الأجواء الدافئة.

وعن فرص فريقه غدا قال هاميلتون: "أعتقد أن الحلبة من بين 3 حلبات يسهل فيها التجاوز لكن فيراري يتمتع بسرعة كبيرة للغاية في المسارات المستقيمة، ولذا فإن السباق سيكون مثيرا للاهتمام".

أما بوتاس فيعتقد أنه قدم أفضل أداء ممكن رغم فشله في الحصول على مركز الانطلاق الأول "لأن الفجوة بيننا وبينهم (فيراري) كبيرة تماما".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads