المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضي دماغك ونام.. 8 خطوات تساعدك على لم المنهج وتلخيصه قبل الامتحانات

الأحد 15/أبريل/2018 - 11:32 ص
مروة محمد
طباعة
يمر الطلاب في هذه الفترة بفترة صعبة وهى فترة الامتحانات التي يعانوا خلالها من المذاكرة والضغوط النفسية ولا يستطيعوا تحديد ماهية ما يحتاجون إليه ويحاولون تلخيص المنهج بأسرع طريقة ممكنة وفي هذا الصدد تقدم لكم بوابة المواطن اليوم 8 خطوات لم المنهج وتلخيصه في أقصر وقت ممكن بدون أي توتر.

8 خطوات اسلعك على لم المنهج وتلخيصه

لما تيجي تذاكر "فضي دماغك" من كل ما يشغلها، يعني لو عندك مشاكل سيبها ورا ظهرك.

بلاش تفكر كتير وتحتار وتسرح والكلام الفاضي ده خلية بعدين مفيش وقت.

لما تيجى تذاكر متذكرش على السرير "دى طريقة نوم بينصح بيها الأطباء كل من يعانى من الأرق أن يمسك كتاب ويمدد على السرير"، طبعًا هتنام وش.

لما تذاكر حدد جزئية معينة ولتكن 3 دروس ومتقمش منها إلا وانت مخلصها، مع مراعاة أن تكون الدروس متباعدة يعني درس من الأول ودرس من النصف ودرس من الأخر.

قم بتكرار المعلومة كتير مما يجبر المخ على وضعها في حالة استنفار وتفتكرها وانت بتمتحن، على العكس من المعلومة المهملة التي لا تشغل بال صاحبها والتي توضع في الجانب المظلم.

ابدأ مذاكرة بالمادة التي تحبها، علشان تفتح نفسك وبلاش جو "الصعبنيات" وإنها صعبه، خد منها الجزء الأهم وأحفظه وأخلص.

خلي عندك ثقة في ربنا، وزي ما بتتقرب ليه في الشدة والامتحان، اتقرب له في الرخاء، وخلي عندك ثقة في نفسك وبلاش تقول إنك غبي ومش هتقدر، صدقني لو عندك إرادة هتهد جبال.

متشغلش بالك بعمل جدول مذاكرة وبتاع عيشها كدة بالبركة بس ركز على المهم، ولم الدنيا وافهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads