المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروبات كحولية بدرجة "منقوع براطيش" سامة ومميتة فاحذرها

الأحد 15/أبريل/2018 - 02:13 م
أحمد عمادالدين
طباعة
بالرغم من الحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها قوات الأمن على المحال التجارية التي تبيع المنتجات الكحولية الرديئة أو الغير مسجلة بعلامة تجارية، إلا أنه مازال يوجد العديد من المحال التي استمرت في بيع هذه الأنواع الرديئة والغير صالحة آدميا، حيث يدخل في صناعتها العديد من المواد الكيميائية البالغة في الخطورة والتي قد تتسبب في العمى أو الموت لكثرة تناولها.

يُقبل المواطنين من مدمني "كيف" الكحول على المحال التجارية التي تبيع الكحولات وبمجرد دخول الزبون إلى المحل يتمكن البائع من معرفة طلبه، حيث دائما ما يتوجه الزبون بعينه على أنواع بعينها بالرغم من المعرفة المسبقة للزبون مدى رداءة هذه المنتجات وعلمهم بأنها "منتجات شعبية ".

شركة الأهرام: 

قام الخواجة "نستور جانكليس" بتأسيس مصنعا للخمور في عام 1882 في الدلتا، واستمر العمل في المصنع لفترة طويلة. ثم انتقل ملكية هذا المصنع إلى شركة الأهرام للمشروبات، ثم انتقلت مؤخرا إلى "هاينيكن" الهولندية.

واستحوذت شركة الأهرام على صناعة الخمور بشكل كامل في نهاية التسعينات، كما سعت لشراء العديد من الرخص التي تسمح بيع الخمور في مصر، حيث قامت بتطوير عدد كبير من المعامل الخاصة بالتقطير ومزارع الكروم وأماكن التوزيع، مثل سلسلة متاجر "درينكز" التي تنتشر في كافة أرجاء القطر المصري.

ثورة 25 يناير جاءت بالخراب على صناعة الكحول

وفى هذا السياق قالت الأسوشيتدبرس في أحد تقاريرها عن مصر أن ثورة 25 يناير أثرت بالسلب على صناعة الكحول في البلاد، وذلك بسبب تقلص نسبة البيع في المحال التجارية، حيث أنه قبل الثورة كانت المحال التجارية تمتلأ بالزبائن من مدمني كيف الكحول، حيث المكوس أمام التليفزيون لإحتساء النبيذ.

60% من المشروبات الكحولية قاتل

وأكدت صحيفة " دلي ميل " البريطانية على حسب دراسة أمريكية أن 60% من المشروبات الكحولية تحوي العديد من المواد الكيميائية مثل "الكلورفورم" و"خلات الإيثيل" التي تستخدم في الغراء ومزيلات الأظافر والسجائر والتي تؤدي إلى تلف الرئة أو تتسبب في العمى أو الموت المفاجئ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads