المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 16 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الإثنين 16/أبريل/2018 - 09:00 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الاثنين السادس عشر من شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي اثرت على مجرى التاريخ الخاص بالكثير من البلاد ومنها عام 641 فتح مصر وسقوط حصن بابليون في يد عمرو بن العاص بعد حصار دام نحو سبعة أشهر، وفي عام 1938 إيطاليا والمملكة المتحدة توقعان اتفاقية تقضي بأن الدولتين تؤكدان على استقلال كل من اليمن والسعودية وعدم سعي أي من الدولتين الاستعماريتين للحصول على مراكز ممتازة جديدة ذات صفة سياسية في أي من البلدين.

وفي عام 1975 الرئيس المصري محمد أنور السادات يعين محمد حسني مبارك نائبًا للرئيس، وفي عام 1993 إعلان مقاطعة سربرنيتسا في البوسنة والهرسك محمية من الأمم المتحدة، وفي اليوم ذاته من عام 2011 المحكمة الإدارية في مصر تصدر قرارًا بحل الحزب الوطني الديمقراطي الذي ظل مهيمنًا على الحياة السياسية في البلاد لعقود طويلة حتى قيام ثورة 25 يناير، كما نص الحكم على مصادرة أصول الحزب وتسليم ممتلكاته إلى الدولة.

في عام 2014 انقلاب العبارة الكورية الجنوبية سيئول وعلى متنها عدد من طلاب مدرسة ثانوية، وقد تسبب ذلك في وفاة 295 من أصل 477 راكبًا وعدد من المفقودين، كما حدث في عام 2016 زلزالان يضربان كوماموتو في اليابان يوديان بمصرع 44 شخصًا وإصابة 3100 آخرين، وفي عام 2017 الحُكومة التُركيَّة تعلن فوز مؤيدي التغييرات الدُستوريَّة بعد إجراء الاستفتاء، بِنسبة 51.34%، لِتتحوَّل تُركيا من جُمهُوريَّة برلمانيَّة إلى جُمهُوريَّة رئاسيَّة.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق هذا اليوم يوم العلم في الجزائر، كما يوافق أيضا يوم تحرير العبيد في واشنطن دي سي.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية التي أثرت في الحياة السينمائية بأعمالهم الفنية والسينمائية ومنهم في عام 1948 حيث ولد عمار الشريعي الموسيقي المصري الكبير، وفي عام 1953 ولدت إيفا وهى ممثلة مصرية، بينما ولد يوسف منصور الممثل المصري عام 1966، وفي عام 1973 ولدت روجينا الممثلة المصرية.

كما شهد مثل هذا اليوم وفاة الكثيرون ممن أثروا في الحياة السينمائية بأعمالهم الفنية ومنهم عام 1970 حيث توفى الضيف أحمد وهو ممثل مصري، وفي عام 2015 توفى سعود الورع وهو إعلامي كويتي شهير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads