المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "التوك شو" مساء الإثنين 2018\4\16

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 02:51 ص
أحمد رفعت
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز الأحداث على مدار اليوم حتى الثانية عشر صباحا.

1ـــ الإبراشى معلقا على رقص مدير مدرسة: "التعليم فى مصر بينتحر".
قال الإعلامى وائل الإبراشى ،مقدم برنامج العاشرة مساء، إن التعليم فى مصر "ينتحر"، لاسيما فى ظل التسيب الذى تعانى منه جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

2ــــ قصف مطار "تيفور" العسكري بوسط سوريا يكشف الوجه الخفي للعدوان "إسرائيل".
تعرضت قاعدة "T4" العسكرية الجوية وسط سوريا لضربات جوية شنتها صباح اليوم الاثنين الطيران الحربي الإسرائيلي مما تسبب فى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

3ــــ طارق شكري: "السيسي وصبحي" يتسببان فى إنعاش الاقتصاد المصري.
قال المهندس طارق شكري،رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع صدقى صبحى يعدان هما العامل الرئيسي في انخفاض سعر الأسمنت وإعادة تشغيل مصنع العريش لإنتاج الأسمنت.

4ــــ عمرو أديب: "الوزراء الأجانب بياخدوا نص مرتبات الوزراء المصريين".
أكد عمرو أديب مقدم برنامج "كل يوم"، أن مرتبات الوزراء المصريين تعد أضعاف مرتبات الوزراء الأمريكان والبريطانيين، لافتًا إلى أن رئيس مجلس النواب الأمريكي يأخذ مرتبًا أكثر من أي وزير موجود فى مجلس الوزراء فمرتبه "200 ألف دولار سنويا" بما يعادل شهريا "17 ألف دولار" فيما يعادل نصف مرتب الوزير المصري على تقدير أن الدولار يعادل الجنيه المصري.

5ـــ الخارجية الأمريكية: روسيا تشارك في انتهاكات النظام السوري ضد المدنيين.
قال ناتان دك، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بالشرق الأوسط، إن رئيس هيئة الأركان للجيش الأمريكي الجينيرال ماكينزى أكد على أنه تم اختيار المواقع التى ستقوم أمريكا بضربها فى سوريا بعناية كاملة وتم ضربها بصواريخ ذكية لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

6ــــ سعفان: "مهما قدمنا لعمال مصر فلن نستطيع أن نوفيهم حقهم".
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن عمال مصر هم "الحصان الكسبان"، مؤكدا أن المراهن عليهم دائما ما يكسب هذا الرهان.

7ــــ وزير الأوقاف يهاجم طالب في رسالة الماجستير: "انت حمار مش فاهم حاجة".
انفعل وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، على أحد الطلاب المناقشين للماجستير بجامعة الزقازيق، واصفا هذا الطالب بـ "الجاهل".

8ــــ أماني الخياط لهؤلاء الدول: "سوريا عنوان حربكم الباردة".
أكدت الإعلامية أماني الخياط، مقدمة برنامج "بين السطور"، أن هناك مثلث عدائي يقوم بمحاربة ومواجهة أمن واستقرار الدول العربية فيتكون الضلع الأول من هذا المثلث من روسيا والصين، فتحارب روسيا بسلاحها الذي يعد السلاح الأول فى العالم وتقوم الصين بالمحاربة أيضا عن طريق الإنتاج المهول، لاسيما أنها تعد الدولة الأولى للإنتاج فى العالم.

9ــــ "الشهاوي": مصر تعطى درسا للعالم بجاهزيتها للحرب مع الدول العربية.
أكد المستشار محمد الشهاوي، المستشار بكلية القادة والأركان، أن مشاركة مصر فى درع "الخليج المشترك 1" ستضيف خبرات كبيرة إلى قواتنا المسلحة، وتضيف أيضًا للقوات العربية المشتركة في التصدى للإرهاب العالمي، لاسيما أن الجيش المصري ونظيره السعودي يعدان أكبر جيشان في المنطقة.

10ـــ دبلوماسي سعودي: "درع الخليج المشترك 1" رسالة شديدة اللهجة للعالم.
أكد الدكتور محمد آل زلفة، عضو مجلس الشورى السعودي سابقا، أن تدريب الجنود والقوات المشاركة فى "درع الخليج المشترك 1" جاء فى الوقت المناسب، لاسيما حتى يرى العالم كله مدى وحدة وترابط العرب تحت لواء واحد وهو الحفاظ على الأمن القومى العربى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads