المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة "بوابة المواطن" المرورية في القاهرة والجيزة

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 09:31 ص
محمد عماد
طباعة
ترصد "بوابة المواطن" الحالة المرورية في ميادين العاصمة، اليوم الثلاثاء الموافق 17 أبريل، حيث شهدت معظم محاور وميادين القاهرة، كثافات مرورية عالية، كما تباطأت حركة سير السيارات في العديد من الطرق، وانتشر رجال الإدارة العامة للمرور بمختلف الشوارع والميادين لرصد المخالفات المروري وتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وظهرت كثافات عالية بمحور الثورة أمام المتجه لطريق السويس الصحراوي ومصر الجديدة، وكذلك الأمر لنفق الأزهر، ومناطق وسط المدينة، ويفضل التوجه لمحور المشير طنطاوي كبديل جيد لحين تصفية الكثافات المرورية من الطريق، كما ظهرت كثافات بمحور التسعين من القاهرة إلى محور المشير بسبب زيادة الأحمال.

وظهرت كثافات مرورية عالية أيضًا بميدان العباسية أمام القادم والمتجه إلى محور الخليفة المأمون، فيما لم تقع أي حوادث مرورية بالطرق، وتشهد باقي المحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة معدلات سير طبيعية، ولا تنصح إدارة المرور بتعديل أي مسارات لقائدي السيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

وتباطأت حركة سير السيارات بمحور صلاح سالم، بسبب حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجدة أعلى محور العروبة، ويفضل توجه سائقي السيارات إلى محور النصر اتجاه مطار القاهرة للإلحاق برحلات الطيران، وتباطأت حركة السيارات بمخرج نفق المرغني، ومحور أبو بكر بمصر الجديدة.

أما منطقة الكورنيش، فقد شهدت تكدس مروري وتبطأت حركة السير من المعادي وصولًا إلى مناطق القاهرة وأمام ماسبيرو ووزارة الخارجية نتيجة دخول الموظفين التابعين للمبنين، وظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل أمام القادم من المعادي من مطلع الملك الصالح وأثر النبى حتى بداية قصر العيني وأمام معهد الأورام بالكورنيش.

وتباطأت حركة السيارات أعلى كوبرى 15 مايو من الجيزة حتى القاهرة، بسبب مجمع المدارس بمنطقة الزمالك، وكذلك الأمر أعلى كوبري عباس من الجيزة بسبب المدارس بمنطقة الروضة، ويفضل التوجه لكوبري أكتوبر أو الجامعة كبديل جيد، وظهرت كثافات بشوارع وميادين المعادي وبتقاطع مصطفى النحاس مع الحسن المأمون بسبب توافد الطلاب، لاستقلال السيارات ودخول المدارس.

وتستمر أعمال إنشاء كوبري بالدائري الأوسطي بمحور الأوتوستراد وبكورنيش النيل بالمعادي وشارع النصر وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية والأوناش لرفع أي معوقات مرورية بالطريق وملاحظة حركة السيارات.

كما تستمر التحويلات المرورية بمنطقة الزمالك وسط تدعيم الطريق بالعلامات الإرشادية والحواجز الحديدية منعًا لظهور أي كثافات مرورية، وينصح التوجه إلى الشوارع والطرق البديلة التي حددتها إدارة المرور، كما عززت انتشار الخدمات المرورية للتعامل مع أي حوادث قد تعوق حركة السير.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads