المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البنا" يبحث مع الوفد الأفريقى الاستفادة من بحوث الثروة السمكية

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 11:16 ص
خالد الشربينى
طباعة
بحث وزير الزراعة، الدكتور عبدالمنعم البنا، مع الوفد الإفريقي، بقيادة الدكتور أحمد الصوالحى، مدير المكتب الإفريقى للثروة الحيوانية، سبل التعاون بين الجانبين فى مجال تنمية الثروة السمكية فى مصر. 

كان ذلك خلال استقبال "البنا" لبعثة المكتب، بديوان عام الوزارة، من أجل بحث سبل التعاون بين المكتب والوزارة، بما يحقق مصالح شعوب القارة السمراء، حيث ضمت البعثة أيضًا، المدير السابق للمكتب الأفريقي، واثنين من الخبراء الأفارقة بالاتحاد في مجال الثروة السمكية.

كما بحث الجانبان، سبل الاستفادة من المعمل المركزى للثروة السمكية بالعباسية، التابع  لمركز البحوث الزراعية، باعتباره من أهم المراكز في هذا المجال في قارة أفريقيا، حيث العديد من الخبراء والباحثين من التخصصات المختلفة في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي، بما يساهم في تطوير البحوث في أفريقيا وبلدان المنطقة.

واتفق الجانبان، على يستكمل الطرفان مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال بحوث الثروة السمكية، وبرامج التغذية وأعلاف الأسماك، وتصنيع منتجاتها.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة على ضرورة التعاون فى تطوير الطرق المختلفة لتربية وإنتاج الزريعة والأسماك، وكذلك التوسع فى دراسات إمكانية استخدام المزارع السمكية في التكامل مع الانتاج النباتي، وفي ذات الوقت الخروج بمنتج ذو جودة عالية ومواصفات تغذوية عالية كذلك مقاومة للأمراض، لافتًا الى اهمية ان يشمل التعاون أيضًا وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة في المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات والظروف المناخية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads