المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. مخاطر صحية بسبب الجلوس لفترة طويلة فاحذرها

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 10:41 م
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثيرون الكسل والبقاء على كراسيهم مدة طويلة من الوقت وربما تدفعهم ظروف عملهم إلى ذلك وهذا هو ما يعرضنا للكثير من المشاكل الصحية التي كنا لا ندري عنها شئ إلى أن وضحها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

فوفقا لما أثبتته الأبحاث والدراسات أن الجلوس لفترة طويلة يعمل على إضعاف الجسم بعدة طرق مختلفة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم "أضرار الجلوس لفترة طويلة كما وضحها لنا الطبيب.

أضرار الجلوس لفترة طويلة
الإصابة بمرض السكر
الجلوس لفترة طويلة تعمل على تنشط البنكرياس أكثر مما يساعده على فرز الأنسلوين بكميات أكبر، وهذا قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر.
آلام العضلات
المكوث فى مكان ما جالساً لمدة تزيد عن 6 ساعات قد يصيب شخص ما على المدى البعيد بضعف فى العضلات حيث أن العضلات يتدفق اليها الأكسجين والدم من خلال عمليه الحركة لذلك عليك دائما أن تحاول المشى قدر المستطاع.
مشاكل فى العمود الفقرى
دائما تجد أن من يجلس فى مكانا ما لن يجلس يشكل مستوى لذلك فهو من شأنه حدوث مشاكل عديدة فى العمود الفقرى وهو أيضا من شأنه ظهور آلام الرقبة والفقرات.
مشاكل القلب
أيضا من مشاكل الجلوس الكبرى هى أمراض القلب والتى يعمل الجلوس لفترة طويلة على إظهارها حيث يعمل الجلوس على تراكم الدهون فى الجسم وعدم عمل الجسم بشكل متكامل مما قد يؤثر على تدفق الدم فى الشريين ووصوله الى القلب.
هشاشة العظام
قد يظن البعض أن الجلوس لا يعمل على المساعدة فى هشاشة العظام ولكن على العكس فأنه يساعد بالدرجة الاولى على أضعاف قوة العظام، ما يؤدي إلى حدوث هشاشة فيها.
مشاكل المعدة
يسبب الجلوس لفترة طويلة نوعا من توترات المعدة من حدوث انتفاخات وأمساك وسوء هضم لهذا حاول تجنب الجلوس لفترة طويلة بعد تناول الطعام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads