المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد دخوله نادي المائة .. أهم 10 انتصارات في مسيرة "زيدان" مع ريال مدريد

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 11:06 ص
داليا محمد
طباعة
استطاع المدرب الفرنسي من أصل جزائري، زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن يقود فريقه للفوز على مالاجا، أول أمس، بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

وأشارت صحيفة "البرنابيو" الإسبانية، أن بهذا الفوز، يكون زيدان وصل إلى مائة انتصار مع ريال مدريد خلال ثلاثة أعوام.
واجه ريال مدريد صعوبات كبيرة في بداية موسم 2016/2015، بسبب سوء النتائج تحت قيادة رافاييل بينيتيز، لذلك قرر فلورنتينو بيريز، رئيس النادي بإقالة بينيتيز، وتعيين زيدان خلفًا له، في الرابع من يناير 2106.

وكان زيزو مدربًا لفريق الرديف، منذ عام 2014، وكان يرى دائمًا أنه غير مؤهل لتدريب الفريق الأول، حتى حان الوقت لذلك.
حقق زيدان مع فريقه منذ توليه التدريب 100 انتصارًا؛ 66 في الدوري، 20 في دوري الأبطال، 6 في كأس ملك إسبانيا، والباقي في بطولات كأس العالم للأندية، والسوبر الإسباني، والسوبر الأوروبي.

ورصدت الصحيفة الشهيرة أبرز عشرة مباريات فاز بها المدرب الإسباني مع فريقه، والتي جاءت كالتالي:

1- مباراة ديبورتيفو دي لا كورونيا، في 9 يناير 2016:
ظهر زيدان لأول مرة على مقاعد البدلاء كمدرب، وعلى الرغم من الفوز بخمسة أهداف نظيفة، لكنه لم يكن في حال أفضل، فكان نجم المباراة الوحيد، هو جاريث بيل، الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك".

2- مباراة برشلونة، في 2 أبريل 2016:
استطاع زيدان أن يتغلب على غريمه التقليدي برشلونة، بهدفين مقابل هدف، على ملعب "كامب نو"، واستطاعوا تصدر القائمة، ولكن انتهى ذلك الموسم 2016/2015، بتتويج الفريق الملكي، بفارق نقطة واحدة فقط.

3- مباراة فولفسبورج في دوري الأبطال، في 12 أبريل 2016:
خسر ريال مدريد أمام فولفسبورج في مباراة الذهاب، في دور ربع النهائي من دوري الأبطال، بهدفين نظيفين، على ملعب " فوكسفاجن أرينا"، ولكنه استطاع أن يحول هزيمته في العودة بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل إلى دور نصف النهائي، حيث سجل رونالدو "هاتريك".

4- نهائي ميلان، في 28 مايو 2016:
وصل ريال مدريد إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليواجه أتلتيكو مدريد، الذي استضافه ملعب "سان سيرو"، بمدينة ميلانو الإيطالية، حيث انتهى اللقاء بالتعادل، بهدف لكل منهما، تقدم راموس، ثم تعادل يانيك فيريرا كاراسكو، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، ويفوز الميرنجي بنتيجة 5-3.

5- مباراة إشبيلية، في 9 سبتمبر 2016:
تقابل ريال مدريد مع إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، على ملعب "ليركيندال" بالنرويج، واستطاع الميرنجي أن يفوز بثلاثة أهداف، مقابل هدفين، في الوقت الإضافي، حيث سجل داني كارفاخال هدف الفوز في الدقيقة 119.

6- مباراة بايرن ميونخ، في 12 أبريل 2017:
حقق ريال مدريد مفاجأة كبيرة بعد تغلبه على بايرن ميونخ وسط جمهوره، في مباراة ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال، بهدفين مقابل هدف، على ملعب " أليانز أرينا"، ولقد سجل رونالدو هدفي الفوز، ومن المفارقات أن زيدان تقابل مع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الأسبق، وتمكن من هزيمته.

7- مباراة مالاجا، في 21 مايو 2017:
كانت هي المباراة الفاصلة، حيث كان ريال مدريد يتصدر البطولة، قبل اللقاء برصيد 90 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، الذي حل وصيفا، برصيد 87 نقطة، وكان على الفريق الأبيض أن يفوز على مالاجا ليتوج باللقب، واستطاع الفريق الملكي أن يفوز بهدفين دون رد، حيث سجل رونالدو، وبنزيما هدفي اللقاء في الدقيقتين؛ الثانية، و'62، ليتوج الميرنجي باللقب، بفارق ثلاثة نقاط عن الفريق الكتالوني.

8- نهائي كارديف، في 3 يونيو 2017:
حقق ريال مدريد فوزًا ساحقًا على الفريق الإيطالي، يوفنتوس، في نهائي دوري الأبطال، حيث استضافته مدينة كارديف، عاصمة ويلز، على ملعب "ميلينيوم ستاديوم"، وانتهى بنتيجة 4-1، حيث سجل رونالدو (هدفين)، وكاسيميرو، وأسينسيو، هدف لكل منهما، وحصل زيدان في هذه البطولة على لقب أفضل مدرب.

9- السوبر الإسباني، في 16 أغسطس 2017:
واجه ريال مدريد نظيره برشلونة في بطولة السوبر الإسباني، وكان حينها بطلاً للسوبر الأوروبي، على حساب مانشستر يونايتد، بعد أن فاز عليه بهدفين، مقابل هدف، على ملعب "فيليب أرينا" بمقدونيا، وسجل الهدفين؛ كاسيميرو، وإيسكو، وتُوج الميرنجي بالسوبر الإسباني، على حساب برشلونة، بعد أن فاز عليه ذهابًا، وإيابًا بنتيجة (3-1)، و(2-1)، على الترتيب.

10- مباراة باريس سان جيرمان، في 14 فبراير 2018:
واجه ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري الأبطال، واستطاع الفريق الأبيض أن يفوز على النادي الباريسي، في لقاء الذهاب، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بثلاثة أهداف، مقابل هدف، حيث سجل رونالدو (هدفين)، ومارسيلو (هدف).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads