المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص لـ"بوابة المواطن".. نائبات يعلقن على مطالب إنشاء "مجلس قومي للرجل": ضياع الوقت.. وهبة هجرس: لدينا فلسفة خاصة

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 08:12 م
أسماء حامد
طباعة
حققت المرأة المصرية الكثير من المكتسبات والنجاحات، بدعم من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة في وجود المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الذي كان له دورا فعال في الفترة الماضية، بشهادة الجميع، حيث تعيش المرأة المصرية في أزهى عصورها، ما أثار غيرة الرجال، وخرج علينا أحد نواب البرلمان، للمطالبة بإنشاء مجلس قومي للرجل، على غرار المجلس القومي للمرأة، وللدفاع عن حقوق الرجل.

فهل هذا الأمر هو غيرة من الرجال، أو تقليدا لنجاحات المرأة ، أو هناك سبب أخر.

وتوجهت "بوابة المواطن" للنائبات لرصد أرائهن..

أكدت النائبة منى منير، أن الهدف من المطالبة بإنشاء مجلس قومي للرجال، من قبل أحد النواب، هو الشهرة وإثارة الجدل.

وأضافت منى منير، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن الموضوع لا يستحق التوقف عنده، لأن على سبيل المثال المجلس القومي للمرأة، يدافع عن حقوق المرأة المهدرة، ونحاول أن نقم لها التمكين الاقتصادي والسياسي، ولكن ما الهدف من إنشاء قومي للرجال، فهذا الرأي، إضاعة للوقت".

وأوضحت: "مجلس النواب وقته أثمن أن يضيع في اقتراحات غير مجدية، واقتراحات تسئ للفكر النيابي، وهذا أمر لم يخدم مصلحة أو قضية عامة، ولا مشاكل أو حتى يخدم قضايا ومشاكل الأسرة، ولا أي شئ".

وأكدت: "لكنها إقتراحات هدفها إثارة الجدل، ومهاترات على الساحة الاعلامية"، مضيفة: "وعلى مستوى التنفيذ والتطبيق لا يحدث شئ".

وطالبت منى منير من الإعلام عدم تسليط الضوء على هذه الأمور التي لا تخدم قضايا مجتمعية أو عامة أو اى شئ.

هبة هجرس: للمجالس فلسفة خاصة

أكدت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، أن إنشاء المجالس القومية، لها فلسفتها الخاصة.

وأضافت هبة هجرس، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" تعقيبا على اقتراحات أحد النواب بإنشاء مجلس قومي للرجل على غرار المرأة: "فلسفتها تكون من الضروري، أن ترفع تهميش أو تقدم ثقافات للمجمتع، وهذا هو السبب في إنشاء المجلس القومي للمرأة، أو القومي للطفولة، أو الإعاقة".

وأوضحت: "فمثلا أنشئ المجلس القومي للمرأة، لنرفع التهميش الواقع على المرأة، بسبب نتيجة ثقافة وموروثات فكرية، وقبضة ذكورية فهذه فلسفة المجالس".

وأشارت: "فإذا كان لديه فلسفة بهذا الاحتياج لا يوجد أي مانع، أو يتحدث عن نقاط معينة بها تهميش للرجل، في ثقافات ضده و خلافه، لايوجد مانع، مضيفة:" ونحن ليس ضد أي فكرة، ولكن تكون مبررة ولها سبب قوى".

ونوهت هبة هجرس: "فإذا لديه حجة قوية وأساليب كافية، وفلسفة لقانون، وأفكار تدعمه، ليس هناك أي مانع لإنشاء قومي للرجل، ولكن إذا كان السبب أمر أخر يضايقه فلا داعي له".

ويذكر إن النائب عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، طالب بمقترح قانون لإنشاء مجلس قومي للرجل، على غرار القومي للمرأة.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads