المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" منتصف يوم الثلاثاء 17/4/2018

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 06:39 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الثلاثاء 17-4-2018.

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الدولة بمشروع استصلاح وزراعة 1.5 مليون فدان
أفادت فضائية اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد على اهتمام الدولة بمشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف فدان.

فيديو| انفعال وزير الأوقاف على طالب ويصفه بـ"الحمار" أثناء مناقشة الماجستير
عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع فيديو للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أثناء ترأسه لجنة لمناقشة إحدى رسائل الماجستير لطالب باكستني يدرس بالقاهرة، وقد انفعل مختار جمعة أثناء مناقشة الطالب لرسالته ووصفه بـ"الحمار".

فيديو| وزير الأوقاف مبررًا: الرسالة كانت تحوي سطورًا مُلغمة استفزتني
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن انفعاله أثناء مناقشة رسالة الماجستير لأحد الطلبة الباكستانيين بجامعة الأزهر، وكان بسبب احتواء الرسالة على سطور مُلغمة بأفكار هدم الأوطان والترويج لفكرة أن وطن العرب هو الإسلام لإلغاء مفاهيم السيادة والاستقلال باسم الإسلام، مشيرًا إلى أن ما تتعرض له المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من تهديد صارخ لوحدتها واستقلالها واستهداف دولنا من قبل الإرهاب والجماعات المتطرفة جعل حماية الوطن شيئا راسخًا لدى كل مصري ومواطن غيور على بلده.

رئيس تطوير العشوائيات لـ"بوابة المواطن": حصول 82 % من أصحاب المحلات على تعويضات بمثلث "ماسبيرو"
قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، تم صرف تعويضات لأهالى مثلث ماسبيرو ومتبقي 2% من الأهالي جاري الوصول معهم إلي حل وتنفيذ كافة رغباتهم.

زاهي حواس لـ"بوابة المواطن": مفيش حاجة اسمها زئبق أحمر
قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، إن لا وجود لشئ اسمه "زئبق الأحمر" وأن يستخدموا البعض للعمليات النصب فقط.

فيديو| سيناء تقلص المسافة بين "القاهرة وشرم الشيخ"
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن النفق الجديد الذي أوشكت المحافظة على الإنتهاء منه الذي يربط شرم الشيخ بالقاهرة سيقلص الفترة الزمنية بينهما لـ4 ساعات.

القرقاوي: فضل مصر على الإمارات كبير وسنعزز التعاون بين الحكومتين
قال محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن العلاقات العريقة الراسخة بين مصر والإمارات هي التي تدفع دائما بعقد العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون لتعزيز وتعميق أواصر تلك العلاقة المتينة ورد الجميل لمصر التي كان لها فضل كبير على دولة الإمارات، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة التخطيط المصرية على إطلاق جائزة للتميز الحكومي وتشمل التميز الموظفين أيضًا الذي يختص بالكوادر البشرية المتميزة في العمل الحكومي.

لحظة إلقاء الأمن الروسي القبض على عنصر من تنظيم داعش
أذاعت فضائية "روسيا اليوم"، مقطع فيديو يسجل لحظة إلقاء الأمن الروسي القبض على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

التلفزيون السوري: وصول خبراء الأسلحة الكيماوية مع وزير الصحة السوري لدوما
أعلن التلفزيون السوري، أن خبراء الأسلحة الكيماوية وصلوا مع وزير الصحة السوري إلى مدينة دوما، لتحقيق في الهجوم الكيماوي علي سوريا.

فيديو| الروبوت العالمي صوفيا لـ "أسامة كمال": كيف تتوقف الحروب والبشر تحبها
يستضيف الإعلامي أسامة كمال، مساء اليوم الثلاثاء، في برنامجه "مساء dmc "، الروبوت العالمي صوفيا، ويعد هذا الحوار الأول من نوعه في مصر والوطن العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads