المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريتشياردو ينتظر تفوق ريد بول في الفورمولا 1

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 05:30 ص
وكالات
طباعة

قال دانييل ريتشياردو، إنه يحتاج إلى أكثر من الفوز بجائزة الصين الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، ليكون مقتنعا بالبقاء في فريق ريد بول، الموسم المقبل.

وينتهي عقد السائق الأسترالي، البالغ من العمر 28 عاما، مع ريد بول بنهاية هذا العام، وأشارت تكهنات إلى احتمال انتقاله إلى فيراري أو مرسيدس البطل.

وأضاف ريتشياردو، في مقابلة، اليوم الثلاثاء، مع التلفزيون الأسترالي "أريد أن أقود أفضل سيارة، لأن التجربة أثبتت الأحد الماضي، أنني قادر على انتهاز الفرصة، وقادر على التعامل مع الضغوط والصعوبات".

وتابع "إذا أمكننا تحقيق عدة انتصارات أخرى مع ريد بول، فسيكون الأمر مثيرا للغاية. وإذا لم يحدث هذا فأعتقد أنه ربما تتوافر بدائل أخرى".

وأوضح "الفوز يساعد بشكل واضح. ولكن إذا أنهينا كل السباقات هذا الموسم في المركز السادس، فلن يكون هذا بديلا جذابا بالنسبة لي".

وحتى سباق الأحد الماضي، كان ريتشياردو، يواجه عدة صعوبات في مستهل الموسم.

واحتل ريتشياردو، المركز الرابع في سباق جائزة أستراليا الكبرى، بعد تلقيه عقوبة بتأخيره 3 مراكز، بسبب مخالفة. ثم انسحب في سباق جائزة البحرين الكبرى في اللفة الثانية، بسبب مشكلة في كهرباء السيارة.

وفي سباق جائزة الصين الكبرى، الأحد الماضي، انطلق من المركز السادس، بعدما كاد ألا يشارك في التجارب التأهيلية بسبب تغيير محركه.

ورغم أن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، لم يفز حتى الآن هذا الموسم، إلا أن الفريق يتصدر ترتيب الصانعين. وجمع مرسيدس بين لقبي السائقين والصانعين في الموسم الأربعة الأخيرة.



وفاز الألماني سيباستيان فيتل، الفائز بلقب العالم 4 مرات، وكان زميل ريتشياردو في ريد بول في 2014، بأول سباقين هذا الموسم، وانطلق في السباق الأخير من مركز الصدارة.

وردا على سؤال عما إذا كانت سيارة ريد بول قادرة على المنافسة على لقب العالم، قال ريتشياردو "أظن أنه من المبكر الموافقة على ذلك . فزنا بالفعل في سباق الأحد الماضي، لكننا بحاجة للفوز بشكل منتظم لإثبات ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads