المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادي: ارتفاع الاحتياطي النقدي يؤمن احتياجات الشعب

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 10:03 ص
الاحتياطي النقدي
الاحتياطي النقدي
شروق ايمن
طباعة
أكد الدكتور رشاد عبده الخبير الإقتصادي، أن معدل البطالة كان قد وصل إلى 14.8% خلال حكم جماعة الإخوان، والذي انخفض خلال الفترة الأخيرة إلى 11% نتيجة المشروعات التي تقوم بها الدولة لتوفير العديد من فرص العمل للتغلب على البطالة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبده، في تصريحات صحفية، أن البنك الدولي رفع توقعاته للاقتصاد المصري خلال العامين المقبلين نتيجة العديد من النتائج الإيجابية، والتي من بينها ارتفاع الاحتياطي النقدي، مشيرا إلى أن الاحتياطي النقدي قبل 25 يناير وصل إلى 36 مليار ثم انخفض بعد ثورة يناير، مضيفا أنه شهد تحسنا كبيرا بصورة غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة حتى وصل إلى 44 مليار دولار، مؤكدا أن ارتفاعه يؤمن احتياجات الشعب ويعمل على تغطية احتياجات الدولة وما تستورده من الخارج.

وأشار إلى أن السياحة المصرية كانت توفر 12.5 مليار دولار سنويا، بعد ثورة يناير انخفض دخل السياحة لأقل من النصف، والتي ستشهد تحسنا كبيرا خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن السياحة مرتبط بها أكثر 70 صناعة وحرفة وهو ما يوفر العديد من فرص العمل.

وأوضح أن الدولار كغيره من جميع السلع التي يرتفع وينخفض سعرها وفقا لحالات الطلب عليها، مشيرا إلى أن الدولة أمنت استقرار سعر الدولار من خلال توفير 44 مليار دولار احتياطي نقدي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads