المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المملكة السعودية تستعد لإرسال قواتها للأراضي السورية

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 11:04 ص
عواطف الوصيف
طباعة
جدّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في الرياض، استعداد المملكة لارسال قوات الى سوريا في اطار مهمة تشمل قوات من دول اخرى أيضا.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش: "نحن في محادثات مع الولايات المتحدة، كما هي الحال منذ بداية الازمة السورية، بشأن ارسال قوات الى سوريا"، ذلك التصريح الذي جاء ردا من قبل الجبير على سؤال بشأن مقال نشر الاثنين في صحيفة "وول ستريت جورنال" ورد فيه ان ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تعمل على تشكيل قوة عربية، تضم قوات سعودية وإماراتية، لإرسالها الى سوريا.

يشار إلى أن تقرير "وول استريت جورنال" جاء بعد الضربات الامريكية والفرنسية والبريطانية التي استهدفت مواقع للنظام في سوريا نهاية الاسبوع الماضي ردا على هجوم كيميائي مفترض قرب دمشق اتهمت دول غربية نظام الرئيس بشار الأسد بالوقوف خلفه.

وأوضح الجبير، أن الرياض ناقشت فكرة ارسال قوات عربية إلى سوريا مع ادارة الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما في أكثر من مناسبة، منوها أن بلاده وتدعم في النزاع السوري الجماعات المعارضة للنظام، بينما تدعم ايران، ووفقا لرؤيته التي أدلى بها، من وصفهم بـ"الخصم الأكبر للمملكة في الشرق الاوسط، وهو نظام الأسد.

من جانبه، شدد غوتيريش الذي التقى ايضا الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على ضرورة حل الازمة السورية سياسيا بلا تدخل اجنبي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads