المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الخارجية يشهد افتتاح المركز المصري للغسيل الكلوي في بوروندي

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 12:18 م
شروق ايمن
طباعة
شهد سامح شكري وزير الخارجية، افتتاح المركز المصري للغسيل الكلوي الذي تم تمويله من قبل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، والذي يتضمن المستشفى العسكري والشرطي في بوروندي.

وحضر الافتتاح، الان إيميه نياموتويه، وزير العلاقات الخارجية والتعاون الدولى البوروندى، والعديد من كبار المسئولين بالدولة، حيث صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن هذا الافتتاح يأتي في إطار توثيق التعاون الطبي بين مصر وبوروندي، عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأضاف أبوزيد، أن مركز الغسيل الكلوي سيوفر التدريب اللازم للأطباء العاملين، مؤكدًا على حرص الجانب المصري على مساعدة دولة بوروندي في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، حيث أعلن سامح شكري عن إنشاء مركز لحضانات الأطفال في المستشفى المركزي بمحافظة "نجوزي"، بالإضافة إلى المستشفى المصري الحالي فى مدينة "بوروري" بجنوب البلاد منذ عام 2008، وقيام الكنيسة القبطية بتسيير قوافل طبية أربع مرات سنويًا إلى بوروندي.

وعن افتتاح المكتبة الإلكترونية بمقر السفارة المصرية في بوروندي، قال أبو زيد أنها جاءت من خلال مبادرة من السفارة للمساهمة في نقل المعرفة والثقافة في مختلف المجالات إلى المواطنين البورونديين.

وتفقد سامح شكري وزير الخارجية، خلال الزيارة، بحيرة تنجانيقا، والتي تعد ثاني أكبر بحيرة طبيعية في العالم، حيث يواصل فعاليات زيارته إلى جمهورية بوروندي خلال الفترة من 17 – 18 أبريل الجارى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads