المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاف على نفسك وبلاش عصبية.. أسباب تجبرك على تجنب الغضب

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 10:31 م
تجنب الغضب
تجنب الغضب
مروة محمد
طباعة
تقدم لكم بوابة المواطن اليوم بعض الأسباب التي تجعلك في حاجة ملحة إلى تجنب الغضب، حيث لا يستطيع البعض السيطرة على أنفسهم وعلى إنفعالاتهم وقت الغضب وتأتي ردود أفعالهم بعصبية شديدة مما يلحق به العديد من الأمراض النفسية والجسدية ولذا رصدنا لكم اليوم الأضرار المتوقع الإصابة بها لكي تتجنب الغضب دوما وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

عليك تجنب الغضب لهذه الأسباب 

الموت المبكر 

أثبتت الدراسات أن المتوفيين بين سن العشرين والأربعين عامًا كانوا قد تعرضوا لنوبات متكررة من الغضب مما يؤدي إلى أن كثرة الغضب والعصبية يتسبب في زيادة إحتمالية الوفاة المبكرة.

قلة النوم والقلق والصداع 

تتسبب مشاعر الغضب في العصبية وشدة الأعصاب مما يتسبب في قلة تدفق الدم للقلب والأطراف مما يصعب من عملية النوم والاسترخاء، بالإضافة للقلق والتوتر بسبب زيادة ضربات القلب وتوتر العضلات نتيجة للغضب والعصبية، كما يسبب الغضب أيضًا إفراز هرمونات " الكريستول" و"الكورتيزول" و"الادرنالين" مما يؤدي لزيادة تدفق الدم إلى الدماغ والضغط على الأوعية الدموية مما يسبب الصداع المستمر.

الإعياء المستمر 

بسبب الغضب يفرز الجسم هرمون "الكورتيزول" في الجسم الذي يحدث خلل في نسبة السكر في الدم ويقلل أيضصا من كثافة العظام مما يقلل من مناعة الجسم ويجعله أكثر عرضه للإصابة بالأمراض والفيروسات.

أمراض القلب والرئة 

يتسبب الغضب في إرتفاع ضغط الدم بسبب زيادة "الأدرنالين" في الجسم مما يسبب سرعة في ضربات القلب وعدم انتظام بها مما قد يؤدي في الكثير من الحالات بالإصابة بالجلطات الدموية، كما يؤثر الغضب والعصبية على الرئة وحركتها وحركة التنفس.

الشيخوخة المبكرة ومشاكل المعدة 

يتسبب الغضب الشديد في تقليل كمية الهرمونات المسئولة عن تركيب "الكولاجين" في البشرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في سن صغير، بالإضافة لهذا يتسبب الغضب أيضًا بمشاكل في المعدة والقولون وخاصة في عملية الهضم لقلة الدم الواصل للمعدة بالإضافة لإنتفاخ القولون بسبب العصبية الشديدة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads