المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 19 أبريل 2018

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 11:13 م
محمد جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

يبدأ المتحف المصري بالتحرير ولأول مرة، عرض قطعة أثرية من الحجر الجيري، وذلك ضمن التقليد الذي يتبعه المتحف المصري في عرض ثلاث قطع اثرية من مقتنياته يوم الخميس من كل أسبوع.

تنطلق فعاليات اليوم الثقافى المصرى الإندونيسى بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وذلك تحت رعاية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة والسفير حلمى فوزى سفير إندونيسيا بالتعاون مع مديريتى الثقافة والشباب والرياضة بالمحافظة.

تتسلم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، جائزة "جاز ميوزك أورد" الألمانية، والتي نالتها فرقة (كايرو ستبيس) في الموسيقى، وذلك في حفل ضخم بأكبر قاعات ومسارح برلين "الفلهارموني" بحضور لفيف من المسئولين الألمان والموسيقيين والفنانين.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والإعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011

تنظر محكمة النقض طعن 46 متهمًا، من مرتكبى جريمة اغتيال النائب العام السابق على إدراجهم فى قوائم الإرهابيين.

يتفقّد وزيرا التنمية المحلية والبيئة، اللواء أبو بكر الجندي، والدكتور خالد فهمي، موقع مقلب أبو خريطة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، في إطار جهود الوزارتين للقضاء على المقالب العشوائية للقمامة.

تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير الآثار، جولة أثرية لـ 30 طالبًا من مدارس التربية الخاصة للصم وضعاف السمع في عدد من المواقع الأثرية في القاهرة، وذلك على هامش احتفالات وزارة الآثار باليوم العالمي للتراث.

تُشارك مصر، في مهرجان بغداد الدولي لمسرح الشارع المهرجان الذى يُقام بشارع المتنبي بمدينة بغداد، حيثُ تقدم فرقة السويس لمسرح الشارع ملحمة من الأغاني الوطنية التراثية، في شوارع بغداد.

تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ببرلين، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث القضايا الأوروبية الكبرى لا سيما إصلاح منطقة اليورو.

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، فى الخامسة مساء، ندوة تحت عنوان (التلوث السمعي والتذوق الفني)، وذلك بقاعة سينما مركز الإبداع بدار الأوبرا .

تعقد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، ندوة بعنوان "التراث بين الهوية وضياعها"، وذلك في إطار احتفال الهيئة بيوم التراث العالمي وذلك بقاعة علي مبارك بدار الكتب بالكورنيش .

يقيم "بيت الغناء العربي" بقصر الأمير بشتاك، بشارع المعز في الثامنة مساءً حفلاً ضمن البرنامج الشهري، الذي يقيمه بيت الغناء لاستضافة الشباب الموهبين في مجال الغناء.

يُقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" في السابعة والنصف مساءً، حفل فرقة (سوليتير) للموسيقى العربية .

تحيي الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي، فى الثامنة مساءً، حفلاً غنائيًا، على مسرح الجمهورية

القاهرة – الخارجة.. تنطلق قافلة طبية إلى المناطق المحرومة بمركز باريس محافظة الوادي الجديد، حيث تقدم خدماتها بالمجان لأبناء مركز باريس وقراه خاصة المناطق النائية والمحرومة كمنطقة درب الأربعين .

يُقيم المجلس الأعلى للثقافة، فى السادسة مساءً، أمسية ثقافية لتكريم المؤرخة القديرة الدكتورة (نللى حنا)، أستاذة التاريخ العثماني ورئيس قسم الحضارة العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمقر المجلس بدار الأوبرا.

تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلاً لفرقة (موريس كي) الفرنسية ، بمشاركة العازفين المصريين ياسمين البرماوي (عود)، وإسلام الشاعري (ربابة – بزق – إيقاع)، وذلك فى الثامنة مساءً على المسرح المكشوف.

ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر المصري الأول لمرض (الميوكوبوليساكاريدوزيس)، الذي يعد من الأمراض الوراثية الأكثر انتشارًا في مصر، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز.

ينظم صالون (قنديل أم هاشم) في بيت السناري، فى السابعة مساءً، ندوة تحت عنوان (أحمد خالد توفيق.. مسار في الكتابة وأثر في الكتاب)؛ احتفالاً بيوم الكتاب العالمي .

تحتفل جمعية محبي الفنان الراحل فريد اﻻطرش، فى السابعة مساءً، بذكرى مرور 101 سنة على ميلاد الموسيقار فريد الأطرش وذلك بقصر الأمير طاز .

تنظم وزارة الأوقاف، معسكرًا تثقيفيًا بمدينة الإسكندرية، لواعظات الأوقاف يحاضر به أساتذة متخصصون عن القضايا المُلحة في فقه الصيام بالنسبة للمرأة بصفة خاصة، وعن بعض الأحكام الفقهية بصفة عامة ، وجوانب التيسير والرحمة في الإسلام ، وكيفية التعامل مع القضايا الحياتية المُلحة.

تقيم مؤسسة "بتانة" حفلاً لتوقيع ومناقشة رواية "فيدباك" للكاتبة سناء عبدالعزيز في السابعة مساءً، بمقرها في عمارة يعقوبيان بوسط البلد.

تُحيى فرقة " فابريكا " الفنية ، فى الثامنة مساءً، حفلاً غنائيًا استعراضيًا، وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية .

يستضيف مركز الجيزويت الثقافى بالإسكندرية، معرض " الخبيئة " الفنى ، وهو نتاج ورشة امتدت لعام ، للفنانات "بثينة شعلان، سلوي رشاد، علياء الجريدي، نهي ناجي، همت ريان، ياسمين حسين".

تُقام مباريات دور الثمانية لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للرجال لكرة اليد، التي ينظمها النادي الأهلي، حيث يلتقي فريقًا فاب الكاميروني مع وداد سمارة المغربي، وهليوبوليس مع الاتحاد الليبي، "جي إس كيه" الكونغولي مع سبورتنج، والنادي الأهلي مع ريد ستار الإيفواري، وذلك فى إطار منافسات الربع النهائي للبطولة .

يلتقي فريقا بيرنلي وتشيلسي، وفريقا ليستر سيتي وساوثهامبتون، فى التاسعة إلا ربع مساءً، وذلك فى إطار مباريات الأسبوع الخامس والثلاثون من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

يلتقى فريقا الافيس وجيرونا، وفريقا ريال سوسيداد واتلتيكو مدريد، فى السابعة والنصف مساءً، فيما يلتقى فريقا ليفانتي ومالاجا، وريال بيتيس ولاس بالماس، فى التاسعة والنصف مساءً، وذلك فى إطار مباريات الأسبوع الثالث والثلاثون من الدوري الاسباني لكرة القدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads