المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد صلاح في مقابلة حصرية مع "سكاي سبورتس": الحذاء الذهبي هو هدفي .. ويكشف عن طموحاته

الخميس 19/أبريل/2018 - 02:39 ص
داليا محمد
طباعة
اعترف محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول أنه يركز على الفوز بالحذاء الذهبي هذا الموسم، لإثبات تفوقه في الدوري الإنجليزي، بعد إخفاقه مع نادي تشيلسي في موسم 2016.

وفي مقابلة حصرية مع شبكة "سكاي سبورتس"، في وست بروميتش، قبل لقائه يوم السبت، قال صلاح: "كما ترون المباراتين الأخيرتين، يحاول اللاعبون مساعدتي كثيرًا الآن لتسجيل الأهداف، لأنهم يعلمون الآن أنني أركز في الحصول على الحذاء الذهبي. في النهاية إنها جائزة فردية، ولكنها تساعد الفريق أيضًا في الحصول على النقاط".

وسجل صلاح 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متصدرًا قائمة الهدافين، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، هاري كين.

كما يتصدر صلاح قائمة المتنافسين على الحذاء الذهبي، بعد أن حصل على 60 نقطة، بفارق نقطتين عن ليونيل ميسي، بواقع 29 هدفًا.

وتابع: "الطريقة التي نلعب بها جيدة للغاية، ويمكنك أن ترى المشجعين سعداء للغاية وأشعر بالرضا عن ذلك، أشعر أنهم يريدون مني الفوز بشيء ما".

وواصل: "إنها آخر أربع مباريات، لذلك من الواضح جدًا أنا ألعب من أجلها. في البداية لعبت من أجلها، لكن دائمًا من أجل الفريق. أريد أن أسجل للفريق".

واستطرد قائلاً: "ولكن من قبل، عندما كنت في المركز الثاني بعد كين ، سُنحت لي فرصة للتسجيل، أعطيت الكرة لزميلي روبرتو فيرمينو وسجل، وأنا ألعب كرة القدم من أجل كرة القدم ليس فقط للتفكير في نفسي. أعطي المساعدة، أخلق الفرص، لأنني لا أستطيع نسيان مركزي. ما زلت ألعب في الجناح، وليس الرقم 9. ألعب للفريق ويمكن للجميع رؤية ذلك".

وأوضح صلاح أنه ما زال لديه الفرصة لتحقيق هذا الإنجاز، قائلاً: "بصراحة كما ترون، لقد كان لديّ موسمًا رائعًا وما زال أمامي بعض المباريات. بالنسبة إلى أي لاعب، أهم شيء هو اللعب بشكل جيد، بأداء جيد، لتسجيل أهداف لفريقك".

وأعرب الفرعون المصري عن سعادته في المدينة وارتياحه في النادي، قائلاً: "أنا سعيد في المدينة، من أجل النادي ومن أجل نفسي بالتأكيد، وهذا يعني الكثير".

وكشف صلاح عن طموحاته، قائلاً: "الآن واضح جدًا، أريد أن أكسر رقم الدوري الممتاز، وهو 31 هدفًا في 38 مباراة في الموسم. هدف واحد لتحقيقه، أليس كذلك؟ أريد أن أكسر كلا الرقمين، إنها مجرد أربعة أهداف وأربع مباريات".

وسجل صلاح 40 هدفًا في جميع المسابقات، خلال موسم واحد لينضم إلى أسطورتي ليفربول؛ إيان راش، وروجر هانت، وباستطاعته أن يسجل 42 هدفًا، ليقترب من كل من؛ أندرو كول في موسم 1994/1993، وآلان شيرر في موسم 1995/1994.

وأشار صلاح أنه كان يائسًا من محاولة تجربة شيء مختلف، وإظهار كل مميزاته في الدوري الممتاز.

وكان صلاح البالغ من العمر 25 عامًا، أمضى موسمًا ونصف في تشيلسي، حيث شارك في 19 مباراة فقط وسجل هدفين.

وشدد الملك المصري على أنه أراد أن يظهر للجميع مهارته في كرة القدم، بعد أن جاء من روما، بقيمة 34.3 مليون جنيه إسترليني.

واستدرك صلاح: "أعرف من اليوم الأول أنني أردت أن أفعل شيئًا مختلفًا ، شيء مميز. كنت هنا مع تشيلسي، لم أحصل على فرصتي، ثم عدت. أردت أن أظهر للجميع كرة القدم".

واستطرد: "لم ألعب. تستطيع أن ترى من خلال الأرقام. لم يكن لدي فرصة، ولكن يمكنك أن ترى عندما حصلت على فرصتي أثبتت أن بعض الناس قد أخطأوا، لأنه في رأيي يجب أن أنجح هنا، عندما تركت الدوري الإنجليزي، قلت أنني سأعود، وعندما أتيحت لي الفرصة، جئت".

وأضاف: "يمكنك أن الفرق بين الآن، وقبل عام، قبل ذلك بسنتين. كل عام، كل يوم، كل شهر أثبت نفسي. أحاول دائمًا أن أرى ضعفي، وأن أعمل عليه، وأن أكون أفضل كشخص وكلاعب، وكل شيء".

وواصل: "يمكنك أن ترى جسمي الآن مختلفًا عن ذي قبل، لمساتي الأخيرة مختلفة، وأنا أكثر راحة في الملعب وأحاول تحسينه كل يوم".

واختتم صلاح حديثه قائلاً: "أعتقد أني قضيت موسمًا رائعًا وأحسن أداءً مع الفريق، وأقاتل لأكون في المراكز العليا، في المركزين الثاني والثالث. لا أستطيع أن أنسى ما يعطيني الفريق، والطريقة التي نلعب بها، والطريقة التي يدعمونني بها، داخل وخارج الملعب".

ويحل ليفربول ضيفًا على وست بروميتش يوم السبت القادم في إطار الجولة الخامسة والثلاثين، محتلاً فيها المركز الثالث، برصيد 70 نقطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads