المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زينب مهدي في تصريح لـ"بوابة المواطن" تكشف عن 5 صفات في سيكولوجية الرجل المصري

الخميس 19/أبريل/2018 - 12:18 م
أسماء حامد
طباعة
الدكتورة زينب مهدي
الدكتورة زينب مهدي
"الرجل المصري"، لا يشبه اي رجل في العالم، فله سيكولجية خاصة تميزه هو فقط، عن غيره، وقد يكون لغز بالنسبة لكثير من النساء.

لذلك توجهت " بوابة المواطن" إلى الدكتورة زينب مهدي، الاستشاري الأسري والتربوي، والمعالج النفسي السلوكي بجامعة عين شمس،، للكشف عن سيكولجية وخبايا الرجل المصرية.

وأكدت زينب مهدي، أنه يتحلى بمميزات كثيرة مثل ما تتميز المرأة المصرية عن غيرها.

وأضافت في تصريح خاص لـ" بوابة المواطن"، :"والرجال المصريون، هم خير أجناد الأرض، ولابد أن أؤكد أن لكل قاعدة ولها شواذها في كل شئ ولكن يوجد نسبة كبيرة من الرجال المصريين يتسمون بهذه الصفات التالية".

حيث كشفت زينب مهدي، عن 5 صفات في سيكولجية الرجل المصري.

الإصرار والمخاطرة 

وهذا أكثر ما يهتم به الرجل المصري بمعني أنه عاشق للإصرار والتحدي والوصول لأهدافه مهما طال الزمن وهذا الشئ رائع جدا ولو لاحظنا أن أشهر الاطباء مصريين واِشهر الفنانين من مصر أيضا فلدينا عدد لا بأس به من الرجال المصريين المشهورين بالتحدي والعزيمة والنجاح في الوقت ذاته.

الغضب السريع نوعا ما 

نتيجة كثرة الضغوط التي تقع علي عاتقهم مثل الضغوط المادية والضغوط الأسرية، وغيرها من الضغوط التي تسبب له حالة من الضيق والاختناق وهذا أول الخيط الذي يجعل الرجل يبدأ في الشجار مع زوجته نظرا لما يعانيه من ضغوط وبديهي أن المرأة سوف تقول ( وانا أيضا أتعرضت لضغوط ) الفرق بين الرجل والمرأة هو فرق من عند الله بمعني أن المرأة تستطيع أن تتحمل أضعاف ما يتحمله الرجل فبالتالي نجده يمل سريعا أكثر منها.

الغيرة الزائدة والأحتواء المبالغ فيه

بمعني أنه يوجد كثير من المناطق في مصر يتسم رجالها بالغيرة الزائدة علي بناتهم وأولادهم مثل الصعيد والأرياف ويصفون النساء بأنهم جواهر ولهذا فواجب عليهم أن يقوموا بحماية هذه الجوهرة فتزداد الحماية لتصبح غيرة زائدة علي المرأة وعلي الأبنة والاخت.

الطابع الشرقي 
بمعني أنه يعشق عفة المرأة وخجلها مهما أظهر عكس ذلك، وهذا أبرز ما يميز الرجل المصري أيضا أنه أكثر ما يجذبه للمرأة هي عفتها وخجلها وهذا ما يسميه البعض بانه رجل شرقي اي رجل لا يحب أن زوجته يشوبها أي شائبة فهي أعف نساء الأرض.

الرجل المصري بطبعه عاشق للأهتمام 
بمعني أنه يعشق أن زوجته تعامله كأم وزوجه وصديقه وليس زوجه فقط فهو يحب أن زوجته تحبه كل أنواع الحب الموجوده في هذه الدنيا نظرا لما تحمله المرأة من حنان ورعاية وأهتمام فهو يحب ذلك فيها ولكن في حدود المعقول والمقبول.





هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads