المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الفيلم "بلاك بانثر" يفتتح أول دار سينما سعودية

الخميس 19/أبريل/2018 - 03:08 م
نور محمد
طباعة
عرضت أول دار سينما بالسعودية، الفيلم الهوليوودي الشهير (بلاك بانثر) "النمر الأسود"، على أن يكون فيلم الافتتاح، وهو من إنتاج عام 2018.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور جديدة، أول دار سينما بالمملكة العربية السعودية، ونشر الصور علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع عواد بن صالح العواد مساء أمس ، أول دار عرض سينمائي في المملكة، بعد حظر للسينما استمر أكثر من 35 عاما.

وتعتبر هذه الخطوة حراك كبير في التغير الثقافي والترفيهي للمملكة العربية السعودية، إذ تعد أضخم صالات سينما في تاريخ المملكة، وهو ما أكدته وزارة الثقافة بوصفة أن الافتتاح لدور العرض السينمائي هي خطوة تاريخيه.

وتسعي السعودية مؤخرًا؛ لرفع كفاءة الحياة الترفيهية والثقافية داخل المملكة العربية السعودية ، لكي تستفيد من حجم الانفاق الذي ينفقة المواطن السعودي وتوفر له المملكة سبل الترفيه والمتعة .

جدير بالذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads