المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطبخ بوابة المواطن|يقدم فطيرة الخضراوات اليابانية

الجمعة 20/أبريل/2018 - 01:16 م
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن"، طريقة عمل فطيرة الخضراوات اليابانية وهى من الأكلات المهمة للجسم ويحبها الاطفال وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة وخطواتها لتحصلي علىها.

المقادير

- لهريسة الطحينة:

حمص: نصف كوب (معلَّب عضوي، مع ماء العبوة)

الطحينية: ملعقة كبيرة

عصير الليمون: 1 حبة (الحامض)

الماء: نصف كوب

زيت الزيتون: ملعقة كبيرة

دبس التمر: ملعقة صغيرة

الثوم: فص (مهروس)

ملح: ملعقة صغيرة

- الملفوف: 1 حبة (متوسط الحجم مفروم) 

- الجزر: 2 حبة (مُقطَّع إلى شرائح طولية رفيعة) 

- بصل الربيع: 3 حبات (البصل الأخضر، مفروم) 

- الزنجبيل المخلّل: نصف كوب 

- البيض: 2 حبة 

- دقيق: نصف كوب (خالي من الغلوتين) 

- الماء: كوب ونصف 

- ملح: رشّة 

- الزيت: ملعقة كبيرة (زيت الأرز)

طريقة التحضير:

1. تُضاف الخضراوات معًا إلى وعاء، ويُفقس البيض، مع الخلط. ثمَّ، يُضاف الدقيق، ويُصبُّ الماء تدريجيًّا ويُنثر الملح، مع الاستمرار في الخلط.

2. يُضاف القليل من زيت الأرز إلى مقلاة ذات قعر مقاوم للصق، وحين تسخن، يُضاف خليط الخضراوات، على أن يُفرد بشكل مُسطَّح في المقلاة، ويُطهى من ثلاث إلى أربع دقائق، من كلا الجانبين، حتى يكتسب لونًا دافئًا. وتقطَّع طبقة الخضراوات، إلى ستِّ قطع.

3. يوضع الـ"أوكونومياكي" في طبق، وتُوزَّع هريسة الطحينة عليه. ويُقدَّم مع اللفت المخلَّل.

4. طريقة تحضير هريسة الطحينة: تُضاف المكوِّنات إلى الخلَّاط الكهربائي، وتُضرب معًا حتَّى يتشكَّل خليط ناعم. ويوضع هذا الأخير جانبًا لحين الاستخدام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads