المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر يجري اتصالات هاتفية بأوائل الثانوية الأزهرية لتهنئتهم

الخميس 14/يوليو/2016 - 02:17 م
طباعة
فاجأ شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية، باتصال هاتفي هنأهم خلاله بالنتيجة المشرفة التي حققوها.
وحرص الدكتور أحمد الطيب على الاتصال بأوائل الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (علمي، وشعبة إسلامية، وأدبي: مبصر وكفيف)، حيث يؤدي فضيلته مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع طلاب الأزهر بمستقبل مشرق.
كما حرص فضيلته علي مكالمة والد الطالب أو والدته، وشكرهم على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم في دراستهم، ناصحا كافة الآباء والأمهات بأن أفضل استثمار لهم في حياتهم هو الاستثمار في تربية وتعليم أبنائهم حتى يسهموا في صناعة الحضارة والتقدم في وطنهم.
وأكد شيخ الأزهر الشريف خلال الاتصال أن الأمة الإسلامية تعلق آمالا كبيرة على طلاب الأزهر الشريف وخريجيه في نشر الوسطية في العالم أجمع ونبذ التطرف والإرهاب، ومحاولات تمييع وتغريب الإسلام، داعيا طلاب الأزهر إلى أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يبذلوا قصارى جهدهم في تحصيل العلم حتى يتمكنوا من تبليغ رسالة الإسلام السمحة كما جاء بها نبي الرحمة والسلام -صلى الله عليه وسلم.
وأعلنت مشيخة الأزهر الشريف أسماء من حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، وهم في الشعبة الإسلامية، أحمد السيد حلمي متولي البرعي، من منطقة الدقهلية الأزهرية، معهد المتفوقين ع/ث بتفهنا الأشراف بمجموع 631.
وفي القسم الأدبي (مبصر)، جاء الأول الطالب محمد أنور سيد أحمد يوسف أبو حسين، من معهد تفهنا المتفوقين، بمنطقة الدقهلية، بمجموع 627.
وفي القسم الأدبي (كفيف)، جاء الأول الطالب أحمد ناصر عبد المعز عبد الغني، من معهد دملو، بمنطقة القليوبية، بمجموع 610.
وفي القسم العلمي، جاء الأول الطالبة فاطمة السيد عبد العزيز لاشين، من معهد سعيد القدح، بالمنطقة الغربية الأزهرية، بمجموع 648.
ومن المقرر إعلان النتيجة خلال ساعات على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads