المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيديو الفلسطينى القاتل يُثير رعب داخل تل أبيب

الجمعة 20/أبريل/2018 - 08:19 م
حامد العدوى
طباعة
قناصى سراى القدس
قناصى سراى القدس
سيطرت حالة من الرعب الشديد على مجمل التحليلات، التى ظهرت على الفضائيات الشهيرة الناطقة بالعبرية بإسرائيل، وذلك بعدما أزاحت سرايا القدس، إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية، الستار عن مقطع فيديو مدته نحو دقيقة وخمس وأربعون دقيقة، وهو يرصد تحركات كبار القادة العسكريين لجيش الاحتلال.

حيث أن عدد من الفضائيا والمحللين بتلك الفضائيات طالب بمحاكمة المسئولين بالأجهزة الاستخباراتية، العامة (الموساد)، والحربية، تلك المعنية بمعرفة كل ما يدور للقادة العسكريين الإسرائيليين.


جنود الاحتلال
جنود الاحتلال
الفيديو القاتل.. انتصار جديد للمقاومة الفلسطينية

وكانت حالة الرعب التى أثيرت داخل أروقة الاحتلال الإسرائيلى، بعدما نشرت سرايا القدس، وهى احدى الفصائل الفلسطينية المسلحة بشكل جيد فى الداخل الفلسطينى، وقامت بعدة عمليات تجاه جنود الاحتلال، عن مقطع فيديو باللغتين "العربية والعبرية"، يرصد سقوط عدد من القادة السكريين والجنود تحت نيران قناصته، دون أن يطلق عليهم، رغم إتاحة الفرصة الجيدة له.

ويظهر من الفيديو الذى شاهدته "بوابة المواطن" أن المقاومة الفلسطينية التى لديها عدد من الجنود الإسرائيليين الأسري، تريد إيصال رسالة إلى قادة الاحتلال، بإنهم غير بعيدين عن تناول رصاصتهم، وعلى ما يبدوا أن تلك هى الرسالة التى وصلتهم.

أحد قادة جيش الاحتلال
أحد قادة جيش الاحتلال على مرمى قناصة سراى القدس
قادة على مرمى قناصة المقاومة الفلسطينية

ومن جانبها قالت الفضائية الثانية عشر العبرية، وهى ذات شهرة واسعة فى الداخل المحتل، إن حركة سراى القدس، الذراع العسكري للجهاد الإسلامى الفلسطينية، تهدد ضباط جيش الدفاع، وتؤكد أنهم على مرمى قناصتها.

وأضافت إن الفيلم القصير الذى نشرته الحركة، والذى تم تصويره على الحدود بين الأراضى المحتلة وقطاع غزة، يوثق لحظة وقوف اللواء يوآف موردخاي منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية مع ضباط آخرين من الجيش الإسرائيلي وهم على مهداف القناصة، كما ظهر على مهداف القناص مراسل "القناة 12" يغئال موسكو، مشيرةً إلى أن تصوير الفيلم جرى يوم الجمعة الماضي مقابل خان يونس، أى أن الفيديو تم تصويره حديثًا.


المقاومة فى قطاع
المقاومة فى قطاع غزة
رسالة لاذعة من غزة

وفى سياق متصل، اكتفى موقع صحيفة "معاريف" العبرية، بالتعليق على الفيديو، بعنوان "رسالة لاذعة من غزة إلى الضباط الكبار في الجيش الإسرائيلي في يوم الإستقلال الـ 70 لإسرائيل" .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads