المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني لـ"واشنطن": "أنا محدش يتوقعنى"

السبت 21/أبريل/2018 - 09:57 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، رسالة للدول المعادية لإيران ليثبت أنها ذات قدرات غير متوقعة، حيث أكد إن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أتم الاستعداد، وبردود فعل "متوقعة وغير متوقعة"، في حال انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

وأضاف روحاني في خطاب في التلفزيون الرسمي نقلته وكالة "رويترز" البريطانية: "منظمة الطاقة الذرية لدينا مستعدة تماما… بتصرفات يتوقعونها وأخرى لا يتوقعونها، إذا ما انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران".

يشار إلى أن التصريحات التي أدلى بها روحاني، جاءت أثناء مناقشة البلاد لقضايا اقتصادية، وقضايا ذات صلة بتداول العملة الصعبة، وكذلك أزمة المياه.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، عن موقفه من التصريحات أو التهديدات التي وجهتها واشنطن، والتي تتعلق بأنها تنوي الانسحاب من الإتفاق النووي الإيراني، حيث سبق أن قال في حديث تلفزيوني لقناة "سي بي إس" الأمريكية أن الاعترف المتأخر للمرشح لمنصب الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، بسلمية البرنامج النووي الإيراني، يعكس عدم وجود دليل على العقوبات أو التهديد الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال روحاني في تصريحاته: "إدارة البلاد بيد الشعب وحقه ويجب على الحكومة الإقرار بأنها خادمة الشعب، وليست أكثر من ذلك، المشاكل الحالية سوف تحل بالإرادة والتصميم والتوكل على الله".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads