المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير النقل يتفقد أعمال القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي

السبت 21/أبريل/2018 - 01:01 م
أية محمد
طباعة
حرص الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، برفقة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، ورؤساء الشركات المنفذة لمشروع تنفيذ القوس الشمالى الغربى للطريق الدائري الإقليمي، على إجراء جولة تفقدية لمتابعة أعمال التنفيذ، حيث يأتي المشروع ضمن الأعمال المشروع القومي للطرق.

وتمتد أعمال تنفيذ القوس الشمالى الغربى للطريق الدائري الإقليمي، من طريق الإسكندرية الصحراوى حتى بنها بطول 57 كم، حيث يشمل 62 عمل صناعي "23 كوبري و39 نفق".

واستأنف الوزير جولته، باجتماع مع رؤساء الشركات المنفذة للمشروع، حيث تم مناقشة ما يخص معدلات التنفيذ في كل قطاع من قطاعات المشروع، وطالب الوزير الشركات المنفذة بتكثيف المعدات والالتزام بالجدول الزمني الموضوع للانتهاء من المشروع.

كما تفقد الدكتور هشام عرفات، أعمال تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة، أحد أهم المحاور الدائرى الإقليمى، الذى يبلغ طوله 5.5 كم، والذي يتكون من كوبرى النيل و4 كبارى علوية، هى برقاش والسكة الحديد والرياح البحيرى والرياح الناصرى، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارا و500 مليون جنيه.

وحرص الوزير، على تفقد قطاعات المشروع المختلفة، وكذلك مواقع محطة الرسوم بالطريق ومحطتي تموين الوقود وعدد من منازل ومطالع الطريق المؤدية إلى عدد من الطرق الحيوية بالمحافظات المختلفة.

واجتمع الوزير، بالعاملين بالمشروع، حيث شدد على أهمية ضغط وتكثيف العمل، خاصة بعد الانتهاء من تنفيذ الأنفاق بنسبة ١٠٠%، ووصول نسبة تنفيذ أعمال الكباري وأعمال جسم الطريق إلى ٨٧ %.

وشدد وزير النقل، على ضرورة الاهتمام بأعمال النيوجرسي والعواكس، فضلًا عن تكثيف اللوحات الإرشادية مع مراعاة وضعها في أماكن محددة بالطريق، بالإضافة إلى أهمية استمرار تجارب التحميل على جسم الطريق والكباري.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads