المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء من مصر.."داليا مصطفى" مصرية بالمهجر تكرم بأرفع وسام ملكي في كندا

السبت 21/أبريل/2018 - 05:10 م
الدكتورة داليا مصطفى
الدكتورة داليا مصطفى أثناء التكريم
أسماء حامد
طباعة
عندما تبحث عن الصلابة والتحدي، فتش عن المرأة المصرية، التى استطاعت أن تنجح في كافة المجالات، ليس داخل مصر فقط، ولكنها رفعت أسم بلدها، بنجاحتها خارج البلاد في المهجر.

ومن أبرز نساء مصر، اللاتي حققن نجاحات عظيمة في الخارج، واستطاعت أن تثبت جدارتها كونها امرأة مصرية ومسلمة.

"داليا ‏مصطفى"، المصرية التى تعمل مستشارة نفسية، و خبيرة في تطوير ‏الذات، ‏وعلوم القيادة بكندا، والرئيس والمدير التنفيذي للأكاديمية الكندية لتطوير الذات، استطاعت أن تحصل على أرفع وسام شرفي ملكي للعمل العام من قبل الحاكم العام لكندا، لتصبح أول عربية تحصل علي الوسام الملكي الكندي.

وعبرت الدكتورة داليا مصطفى عن سعادتها البالغة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك:" إنها لحظة جميلة فارقة في حياتي جداً بفضل الله عز وجل، كنت في قمة الفخر والسعادة لحضوري مراسم التكريم الرسمية الملكية بأوتاوا بكندا لتسلمي أرفع وسام ملكي للعمل العام من قبل الحاكم العام لكندا معالي جولي باييت ممثلة الملكة إليزابيث الثانية بكندا ".
وأضافت: " كنت في غاية الإمتنان ومعالي الحاكم العام لكندا تصفني في مراسم التكريم بأنني رائدة مؤثرة ذات دور قيادي بارز، و بصمة إيجابية على المجتمعات العربية والإسلامية بكندا".
وأوضحت داليا مصطفى :" أثلجت صدري حينما أشادت معاليها بدوري البناء في خدمة المجتمع من خلال تطوعي كمستشارة نفسية واستاذة لعلوم التغيير والتطوير والقيادة مع العديد من الجمعيات الخيرية في كالجاري و بكندا وحول العالم في مهمة إنسانية لترك الأثر و زرع الأمل و التحفيز على السعي و العمل ".

وأشارت داليا مصطفى :"كما أثنت معالي الحاكم العام لكندا على دوري الملموس في مساعدة المهاجرين الجدد وتنمية الوعي والإدراك".

وأكدت داليا مصطفى:" حضر حفل تكريمي لفيف من صفوة المجتمع الكندي و السفراء و الوزراء و نواب البرلمان ورجال الجيش، و كنت في قمة السعادة لتشريف معالي السفير المصري بكندا السفير معتز زهران لمراسم التكريم فدائماً وأبدا أعشق حنيني وانتمائي لأصولي المصرية و العربية".

ونوهت  الدكتورة داليا مصطفى:" احتفلت مع أسرتي بحدث إستثنائي يدعو للفخر والإعتزاز بالهوية المصرية و العربية حيث نشأت و تربيت و تعلمت، و ايضا يدعو للإمتنان و العرفان بهويتي الكندية".

وأعربت داليا مصطفى:"اعتز بكوني أول امرأه مصريه وعربيه يتم تكريمها بهذا الوسام الملكي الكندي للعمل العام. هذه الوسام يمس أعمق أعماق أوتار قلبي نظرا لإرتباطه بدوري في العمل العام وليأتي هذا التكريم السادس والأربعون ليتوج بفضل الله عز و جل مسيره طويلة و مشرفة من الحب و العطاء والعمل الجاد و السعي الدؤوب في خدمه المجتمع و تنميته و تطويره حول العالم".


يذكر أن داليا مصطفى إحدى المشاركات في مؤتمر "‏مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي عقد في القاهرة، وكرمتها نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ضمن 31 امرأة مصرية في المهجر.

‏ كما أنها حاصلة على 36 جائزة ‏علمية من ‏مختلف الدول، منها جائزة أفضل 25 ‏مهاجر كندي، وحاصلة على 4 شهادات من ‏جامعات ‏كندية وأمريكية في علوم التغيير والتطوير، بجانب ‏الدكتوراة، وحصولها ‏على درجات رفيعة، ‏وشهادات في مجالات علم النفس، واستشارات العلاقات الزوجية، ‏وتطوير الذات، والتنمية البشرية.‏
الدكتورة داليا تقدم برنامج "مصر بتتطور" عبر قناة وزارة الهجرة على اليوتيوب لنشر القيم الإيجابية والسعي لتطوير المجتمع.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads