المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التربية الكويتية تتعاقد مع 530 معلما ومعلمة من مصر والأردن وتونس

الخميس 14/يوليو/2016 - 02:59 م
طباعة
أعلنت وزارة التربية الكويتية أنها تعاقدت مع 530 معلما ومعلمة من مصر والأردن وتونس للعام الدراسي 2016-2017 وجار حاليا التنسيق لاستخراج التأشيرات لهم.
وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص - في تصريحات اليوم /الخميس/ - إنه تم الاستعداد للعام الدراسي المقبل من خلال التعاقد مع المعلمين داخل الكويت وخارجها وذلك خلال شهر مايو الماضي.
وأضاف الغيص أنه تم توفير التأشيرات لسفارات دولة الكويت في الخارج بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية التي قامت بجهود متميزة لإنهاء إجراءات وصول المعلمين والمعلمات إلى الكويت في شهر أغسطس المقبل وقبل بداية العام الدراسي بفترة وجيزة.
وأوضح أنه سيتم إجراء الفحوصات الطبية لهؤلاء فور وصولهم بعد تسكينهم وإلحاقهم بدورة تأهيلية تمكنهم من الإلمام بالجوانب الإدارية وطبيعة العمل في الميدان التربوي حيث ستقوم كل منطقة تعليمية بتنظيم دورة وبرنامج متكامل مدته أسبوعان ليكونوا على استعداد تام لخوض العمل في مدارس وزارة التربية.
وفيما يخص التعاقد المحلي لفت إلى أنه يشمل التعاقد مع المعلمين والمعلمات من الموجودين داخل الكويت وعقب توافر الشروط المطلوبة واجتيازهم المقابلة الشخصية حيث يتم تعيينهم حسب الاحتياج لتخصصات المواد الدراسية التي يتم الإعلان عنها ليتم توفيرها للميدان التربوي.
وذكر الغيص أن إدارات المناطق التعليمية ستتولى توزيع المعلمين الجدد على المدارس التابعة لها بحسب المراحل التعليمية وما تحتاجه لسد أي عجز يذكر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads