المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم

الأحد 22/أبريل/2018 - 09:28 ص
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
عواطف الوصيف
طباعة
حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس السبت، من أنّ إيران مستعدة لاستئناف تخصيب اليورانيوم بـ"قوة" إذا تخلت الولايات المتحدة عن الاتفاق النووي المبرم في 2015، مشيرًا إلى أن هناك "إجراءات صارمة" اخرى يجري البحث بها إذا ما حصل ذلك.

وصرح ظريف للصحافيين في نيويورك إنّ إيران لا تسعى إلى امتلاك قنبلة نووية، لكنّ رد طهران "المحتمل" على تخلي واشنطن عن الاتفاق هو إعادة إنتاج اليورانيوم المخصب الذي يشكل عنصرا اساسيا في صنع قنبلة ذرية.

وقال الوزير الايراني الموجود في نيويورك لحضور اجتماع للامم المتحدة حول ما وصفه بـ"السلام المستدام":"امريكا ما كان يجب ان تخشى ان تقوم ايران بانتاج قنبلة نووية، لكننا سنواصل بقوة نشاط التخصيب".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حدد الثاني عشر من مايو موعدا نهائيًا للأوروبيين "لتصحيح" الاتفاق الموقع في 2015 الذي يحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات المالية.

وتشير تصريحات ظريف الى تشدد في الموقف الايراني بعد خطاب آخر صدر عن الرئيس حسن روحاني الذي قال ان الولايات المتحدة "ستندم" اذا انسحبت من الاتفاق، مشيرا إلى أن طهران ستردّ في "أقل من أسبوع" اذا حصل ذلك.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads