المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الشرقية يتفقد صوامع ههيا للإطمئنان على أعمال توريد القمح

الأحد 22/أبريل/2018 - 12:53 م
خالد المصري
طباعة
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،عن أن إجمالي ماتم توريده قمح محلي بالشون والصوامع الواقعة بنطاق دائرة المحافظة بلغ حتي الآن نحو 103851 طن و 672 كيلو قمح منذ بدء موسم الحصاد.

جاء ذلك خلال تفقده لصوامع ههيا، والتي تستوعب 60 ألف طن قمح لعدد 12 خلية سعة الخلية الواحدة 5 آلاف طن، واطمأن المحافظ على أعمال التوريد الجارية وتوافر كافة الاشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين ليصل إجمالي ماتم توريدة حتى الآن لصوامع ههيا 9083 طن 850 كيلو قمح.

واطلع المحافظ، على دفتر التسجيل لكمية الأقماح الواردة للصومعة وقام بمعاينة القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة كفائته، مشيراً إلى أنه يبلغ سعر توريد القمح 600 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23.5 درجة و585 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23 درجة و570 للأردب بدرجة نقاوة 22.5.

كما تفقد المحافظ، الميزان للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة مشدداً على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها ضماناً لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد من المحصول.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها، واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة، موضحاً أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 48 صومعة وشونة بسعة تخزينية 562 ألف و719 طن تكفي احتياجات المحافظة من القمح، مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة 381 ألف و 846 فدان.

وناشد المحافظ، المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد القمح.

رافق المحافظ، في جولته فايزة عبد الرحمن وكيل مديرية التموين واللواء مصطفى عبيه رئيس مركز ومدينة ههيا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads