المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تفاصيل نقاش"تمكين المرأة والتوعية الغذائية"..مرسي: "الوجبات الجاهزة" تحل مشاكل السيدات و"mumm": المصريين يصرفون 30% من مرتباتهم على وجبة واحدة

الأحد 22/أبريل/2018 - 03:06 م
أسماء حامد -تصوير وليد رأفت
طباعة
مايا مرسي
مايا مرسي
عقد المجلس القومى للمرأة اليوم، الأحد، بمقر المجلس، حلقة نقاشية تحت عنوان " تمكين المراة أقتصاديا لمستقبل افضل " بالتعاون مع شركة نستلة للصناعات الغذائية وذلك لمناقشة تجربة شركة mumm للوجبات الجاهزة الحاصلة على جائزة نستلة للمسئولية المجتمعية لعام 2018، حيث تركز الجائزة على الاعمال والشركات الناشئة والريادية التى تخاطب قضايا مجتمعية هامة مثل تمكين المراة ، والتغذية السليمة ، والحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية.

وشهدت مناقشة الحوار بين المشاركين الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة التى قامت أيضا بادارة النقاش ، ومعتز الحوت رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذى لشركة نستلة شمال شرق افريقيا ، ووليد عبد الرحمن المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Mumm.


وأكدت مايا مرسى فى كلمتها على الدور الكبير الذى تلعبه شركات القطاع الخاص مثل شركة نستلة فى تعزيز مكانة المراة وتمكينها فى المجتمع
مؤكدة أن شركة mumm منصة لتمكين المرأة اقتصاديا وذلك من خلال توفير فرصة عمل للمرأة بالاضافة الى تقديم منظومة شاملة لتسويق منتجاتهم .
كما أوضحت رئيسة المجلس أن شركات الوجبات الجاهزة تساعد فى حل مشكلة المرأة العاملة فى توفير وجبات صحية لاولادها مضيفة انها تعمل على تمكين المرأة اقتصاديا من خلال توفير إدارة شاملة لتسويق منتجات السيدات من منزلها .

كما أوضحت مايا مرسي، خلال عرض الاحصائيات في الحلقة النقاشية، إن أزمة البطالة بين السيدات وصلت إلى 25%، وعدم قدرة 83% على إنهم يعملوا في مصر.


معتز الحوت
معتز الحوت
معتز الحوت: تذليل العقبات من أجل المرأة

كما أكد معتز الحوت، رئيس مجلس إدارة والمديرالتنفيذي لشركة نستله ان شركة تعمل على تحسين الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأفراد وللمجتمعات التى تعمل بها مضيفا ان استراتيجية الشركة تركز على التغذية والصحة تمتد لمجالات مثل المياه والإستدامة البيئية والفقر بالإضافة إلى نشر الوعي التغذوي السليم،
كما أوضح ان الشركة تعمل على العديد من المبادرات والمشروعات بالتعاون مع شركائنا من الحكومه,، والمجتمع المدنى والقطاع الخاص.
كما أكد معتز أن الشركة تعمل على تمكين المرأة داخل الشركة من خلال تذليل كل المعوقات التى تواجها فى العمل مضيفا إن الشركة تعمل على زيادة عدد السيدات فى مجلس الادارة والمناصب القيادية داخل الشركة.

وأوضح معتز الحوت إننا نعمل على توفير مناخ عمل يساعد المرأة على الجمع بين تحقيق طموحها في العمل ورعايتها، لأسرتها.

وأضاف الحوت، :" فمثلا قمنا بتمديد أجازة الوضع لتكون 6 شهور، مدفوعة الأجر، بالأضافة لإمكانية مد أجازة الوضع لمدة سنة والعودة إلى الوظيفة نفسها أو ما يعادلها".


وليد عبد الرحمن
وليد عبد الرحمن
وليد عبد الرحمن: الشركة تعتمد على زيادة الوعي الغذائي

كما أكد وليد عبد الرحمن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Mumm”، على اللاستراتجية الاساسية للشركة تعتمد على زيادة الوعي الغذائي
بالاضافة الى تمكين المراة ومساعدتها فى عملها منخ لال توفير وجبات جاهزة للمراة العاملة و توفير فرصة عمل منظمة لربات البيوت .

وأوضح وليد عبد الرحمن ، إن مصر من بين الدول التي تعاني من أعلى معدلات السمنة في العالم، والتى تقدر بحوالي 35%من المصريين.
وأضاف عبد الرحمن، :" ويكسب المواطن المصري الحاصل على شهادة عليا حوالي 200دولار في الشهر"، وبيصرفوا من 25-30% من مرتباتهم الشهرية على وجبة واحدة" الغداء".
كما أشار إلى أن 90% من عملائنا تخلوا عن الوجبات السريعة والعادات الغذائية السيئة.
قال وليد عبد الرحمن الرئيس التنفيذى لشركة "Mumm" الفائزة بجائزة "نستله العالمية للمسؤولية المجتمعية، إن معددل نمونا وصل ل25%في الشهر على مدار السنتين الماضين، ونحن نخدم أكثر من 7000 عميل.
ونوه عبد الرحمن، "أننا ساهمنا في تمكين أكثر من 80 سيدة، ووفرنا 110 فرصة عمل مستدامة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads