المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تجمّد خدمات البريد الوارد إلى غزة

الخميس 14/يوليو/2016 - 04:32 م
طباعة
أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن تجميد خدمات البريد الوارد إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، بدعوى محاولة تهريب مواد يعتقد أنها تستخدم في أغراض عسكرية.

وقال يؤاف مردخاي، منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه "تم تجميد خدمات البريد الوارد إلى غزة، عقب ضبط شاحنة بريدية تتضمن قطع للاستخدامات العسكرية".

من جانبه، أوضح عبد الرحيم أبو حطب، مدير الجانب الفلسطيني في معبر بيت حانون "إيريز"، إن السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بالقرار اليوم.

وقال أبو حطب:" أُبلغنا اليوم بالقرار الإسرائيلي، الذي ينص على وقف خدمة الطرود البريدية القادمة من خارج فلسطين لقطاع غزة".
وأوضح أن السلطات الإسرائيلية بررت القرار بضبطها محاولة "لتهريب قطع ومواد محظورة".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد قالت أمس، إنها ضبطت عبر البريد الوارد إلى غزة، كميات من الأغراض "الممنوعة"، ومنها كاميرات صغيرة، وكاميرات للتصوير الرقمي، ومعدات اتصالات ومناظير عسكرية وطائرات صغيرة.

وتفرض إسرائيل حصارًا على قطاع غزة، منذ نجاح حركة “حماس″ في الانتخابات التشريعية في يناير 2006، وشدّدته في منتصف يونيو 2007، إثر سيطرة الحركة القطاع.

وفي أعقاب سيطرة حركة "حماس" على قطاع غزة منتصف يونيو 2007، أقدمت إسرائيل على إغلاق 4 معابر تجارية، والإبقاء على معبرين فقط، هما معبر "كرم أبو سالم"، كمنفذ تجاري، ومعبر بيت حانون (إيريز) كمنفذ للأفراد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads