المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رابع أيام التنسيق.. إقبال ضعيف للطلاب.. وإشاعة إضراب موظفين مكاتب القاهرة «الأبرز» (تقرير)

الخميس 14/يوليو/2016 - 05:11 م
محمد العطار
طباعة
تميزت مكاتب التنسيق، اليوم الخميس، إقبالا ضعيفًا من طلاب الثانوية العامة، مقارنة بالثلاثة أيام الأولى من بداية التنسيق، التي انطلقت في العمل يوم الاثنين الماضي، وتستمر لمدة عشرة أيام، للكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات قبل تسجيل رغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني.

وترددت إشاعة حول إضراب الموظفين في مكاتب التنسيق الرئيسية بجامعة القاهرة على العمل، وهو ما نفته وزارة التعليم العالي فور صدور الإشاعة، حفاظًا على مجريات الأمور داخل مكاتب التنسيق، نظرًا لأهمية تلك المرحلة في تنسيق الطلاب وقبولهم بالكليات التي تتطلب قياس القدرات.

وهنا أعلنت وزارة التعليم العالي عن سحب 42 ألف استمارة قدرات في نهاية رابع أيام التنسيق، مؤكدة أنه لم يمتنع أي موظف عن العمل بمكاتب التنسيق، ولم تشهد المكاتب أي إضرابات من الموظفين كما أشيع بسبب الانتقاص من حقوقهم المالية.

وأضافت الوزارة أنه لم ينتقص من الحقوق المالية لأي موظف بمكتب التنسيق، مشيرة إلى أن عدد الموظفين كان كافيًا بالنسبة للطلاب المقبلين على سحب بطاقات القدرات، بعد الزيادة الأخيرة للعاملين بمنافذ مكتب التنسيق، بالإضافة إلى تراجع أعداد الطلاب المقبلين على سحب بطاقات القدرات.

وكالعادة ضبط أفراد الأمن الإداري بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة سماسرة، أثناء ترويجهم للمركز، وتم تحرير محضر بالواقعة ضد المركز والسماسرة.

ومن المقرر أن يكون سحب بطاقات القدرات غدًا الجمعة للطلاب التي تبدأ أسماؤهم بحرف (ش)، (ص)، (ض)، (ط)، والسبت (ظ)، (ع)، (غ)، (ف)، فيما حدد مكتب التنسيق يوم الأحد الموافق 17 يوليو المقبل للطلاب التي تبدأ أسماؤهم بحروف (ق)، (ك)، (ل)، (م)، والاثنين والثلاثاء (ن)، (ه)، (و)، (ى)، على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو المقبل، لجميع الطلاب الذين تخلفوا عن إجراء الاختبارات في اليوم المخصص لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads