المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية السوداني: لن أترك بلدي

الإثنين 23/أبريل/2018 - 11:21 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عقب وزير الخارجية السوداني السابق إبراهيم غندور، على ما أشيع عن أنه ينوي تقديم استقالته ومغادرة البلاد، وذلك بعد قرار الرئيس السوداني عمر البشير بإقالته من منصبه.

وكان رد غندور، على ذلك هو النفي، مؤكدا أنه لا ينوي مغادرة البلاد، كيفما أشيع، موضحًا أن خروجه من منصبه أمر طبيعي، وقال، أثناء وداعه العاملين في وزارة الخارجية: "تركي المنصب بالإقالة أو غيرها أمر طبيعي، سأغادر موقعًا أحبه إلى آخر أحبه داخل السودان"، وذلك وفقًا لموقع "سودان تربيون.

ويرى وزير الخارجية السوداني المقال، أن الوقت قد حان لكي يترك منصبه لترك الفرصة لغيره، مؤكداً ثقته في أن خليفته سيكون صاحب دور إيجابي في العمل الدبلوماسي.

وشدد غندور على أنه يوجد العديد من الكفاءات بوزارة الخارجية، التي يرى أنها قادرة على الدفع بالعمل الدبلوماسي إلى الأمام، على حد قوله، موجها الشكر للرئيس السوداني عمر البشير على الثقة التي أولاها إياه حين عينه بهذا المنصب.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تحدثت عن أن الوزير المقال سيغادر البلاد إلى الخارج مستفيدًا من جنسيته البريطانية، وقال في هذا الصدد: "لن أغادر البلاد، وأفتخر بأني سوداني، ولم أغادر البلاد إلا للدراسة"، وأعفى الرئيس السوداني عمر البشير وزير الخارجية من منصبه بعد 24 ساعة من خطاب الوزير أمام البرلمان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads