المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جو باص": بدء تشغيل خط النقل البري الجديد بين مصر والسعودية أول مايو

الإثنين 23/أبريل/2018 - 12:45 م
شروق أيمن
طباعة
أكد المهندس ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة شركة جوباص والتى تقع تحت إشراف وزارة النقل، أنه وفقًا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع الشركة السعودية للنقل "سابتكو" منذ أيام، أن خط النقل الجديد بين الشركتين سيبدأ التشغيل أول مايو المقبل، قبيل موسم عمرة رمضان بـ50 أتوبيس حديث طراز 2018، لافتًا إلى أن الشركتين ستوفران بكل تذكرة رحلة واحدة بحجز واحد "ذهابعودة"، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه سيتم تدشين تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة يمكن من خلالها حجز الرحلات لتيسير الخدمة على عملاء الشركتين.

ولفت نصيف، في بيان له، إلى أن الشراكة مع "سابتكو" ستسهل من عملية النقل البري للركاب المصريين إلى جميع مدن المملكة العربية السعودية أو نقل الركاب السعوديين إلى جميع مدن القاهرة، لافتًا إلى أن الشراكة تأتي فى إطار توسعات "جوباص" نحو فتح أسواق جديدة واعدة.

وتابع رئيس شركة جوباص، أن نقل الركاب بين الشركتين سيتم تعتزم شركة جوباص للنقل البرى زيادة رأسمالها إلى 400 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون خلال العام الجارى، وفقًا لما كشف عنه. 

وأضاف نصيف، أن زيادة رأس المال تأتى بهدف تغطية استثمارات جديدة تتمثل فى شراء 30 أتوبيسا سياحيا سيتم تشغليها بين مصر والسعودية، وعبر ميناء ضبا السعودى، مشيرًا إلى أن الميناء لا يستقبل فى الوقت الراهن معتمرين.

وأكد أنه فى حال سمحت المملكة العربية السعودية بعملية نقل المعتمرين عبر ميناء ضبا السعودى ستنخفض أسعار موسم العمرة، ليصل سعر برنامج العمرة البرى لنحو 4 آلاف جنيه مقابل 8 آلاف عبر الطرق الأخرى.

وقررت المملكة العربية السعودية هذا العام، رفع أسعار برامج العمرة من خلال الرسوم والضرائب التي فرضتها، والتى تمثلت فى فرض ضريبة البلدية بواقع %5 على سعر الغرف الفندقية، و%5 أخرى ضريبة قيمة مضافة، كما فرضت المملكة رسومًا بقيمة 2000 ريال سعودى لكل من أراد تكرار السفر للعمرة مرتين خلال العامين الماضى والحالى.

وتابع رئيس "جوباص"، أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين امتنعوا عن أداء مناسك العمرة نظرًا لارتفاع الأسعار، ولكن فى حال تشغيل الخط سيتم اجتذاب هذه الشريحة مرة أخرى.

وفى سياق متصل، قال نصيف إن الشركة تستهدف زيادة حجم أرباحها بنسبة %10 خلال العام الجارى مقارنة بالعام الماضى، كما تستهدف زيادة حجم إيراداتها بنسبة %20 مقابل 2017.

وأشار إلى أن النقل من القطاعات الواعدة، خاصة بعد قيام الحكومة بتوفير شبكة طرق جيدة إلى جانب المبادرات التمويلية التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية.

وكان البنك المركزي أطلق مبادرة خلال فبراير 2017، لدعم تجديد وإحلال الفنادق والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى، حيث تقوم البنوك بإتاحة مبلغ 5 مليارات جنيه بسعر عائد %10 وبحد أقصى 10 سنوات وفقًا للدراسة الائتمانية للعميل، ولكن بشروط منها ضرورة الالتزام بالاعتماد على المنتجات المحلية بنسبة %75 من إجمالى تكلفة عملية الإحلال والتجديد.

وأشار إلى أن شركته استفادت من مباردة البنك المركزى إذ اقترضت نحو 100 مليون جنيه لتمويل عملية شراء 30 أتوبيسا سياحيا جديدا انضمت لأسطول الشركة مؤخرًا.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بسداد رسوم بنسبة %5 من إجمالى إيراداتها سنويًا لوزارة النقل ممثلة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى وذلك مقابل تشغيل الشركة خطوط النقل البرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads